مسؤول اردني يشيد بجهود الهلال الاحمر الكويتي لايصال المساعدات للشعب السوري


 اشاد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد الحديد اليوم بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لايصال المساعدات الاغاثية للاسر السورية المقيمة في الاردن.

وقال الحديد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توزيع المساعدات على 500 اسرة سورية في مدينة السلط ان جهود الهلال الاحمر الكويتي لاغاثة الشعب السوري لم تتوقف منذ الازمة السورية.

ورأى ان تجاوب الهلال الاحمر الكويتي مع الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لتخفيف معاناة الشعب السوري يعبر عن البعد الإنساني الذي أتاح للجمعية أن تبسط أكفها بالخير في مناطق عديدة في أنحاء العالم من دون النظر إلى اختلاف الجنس أو الدين أو العرق في إطار من التضامن الإنساني المجرد من أي هدف أو مصلحة.

وذكر ان الهلال الاحمر الكويتي يقدم المواد الاغاثية الاساسية للاسر السورية التي هي بحاجة ماسة لتلك الجهود موضحا ان مشاريعهم تنوعت من المواد الغذائية والصحية ومشروع المخابز وعيادة الاسنان وختان الاطفال.

من جهته أعرب رئيس وفد الهلال الاحمر الكويتي في الاردن خالد الزيد ل (كونا) عن بالغ شكره لجهود الهلال الاحمر الاردني من خلال التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال اغاثة الاسر السورية بالمحافظات الاردنية.

وقال الزيد ان توزيع المساعدات الاغاثية على الاشقاء السوريين يأتي مع اقتراب شهر رمضان الفضيل وذلك لتخفيف الاعباء عن الاشقاء السوريين في الشهر الفضيل.

وقال ان ما تقدمه الجمعية للاشقاء السوريين يعتبر امتدادا للبرنامج الإنساني الذي تنفذه الجمعية بتوجيهات من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومتابعة الجمعية وسفارة دولة الكويت لدى الأردن إضافة إلى الهلال الأحمر الأردني.

واكد حرص الشعب الكويتي منذ بداية الأزمة التي لحقت بالاشقاء السوريين على مد يد العون لهم انسجاما مع دور الكويت الإنساني ومراعاة لمتطلبات الأسر السورية التي اضطرت الى ترك البلاد بسبب أعمال العنف.

وأشار الى ان الفرق الميدانية للجمعية في الاردن التي قدمت مختلف صنوف الدعم اللازم ستواصل هذا العمل الانساني.

أضف تعليقك

تعليقات  0