النائب الكندري يؤكد دعم البرلمان العربي لحقوق الشعب الفلسطيني

اكد عضو البرلمان العربي وعضو مجلس الأمة فيصل الكندري اليوم دعم البرلمان العربي لحقوق الشعب الفلسطيني في المحاكم الدولية لافتا الى تشكيل لجنة لدعم الأسانيد القانونية لمساعدة الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة.

وقال الكندري في تصريح له على هامش مشاركته في اجتماعات الجلسة السادسة والأخيرة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الاول للبرلمان العربي ان البرلمان ناقش في جلسته اليوم عدة قضايا كان أبرزها تبني المحكمة الجنائية الدولية القضايا المرفوعة من الدولة الفلسطينية لنيل حقوق شعبها.

وأضاف أن البرلمان العربي شكل لجنة بهذا الصدد تشارك فيها دولة الكويت ويكون عملها الأساسي دعم جميع الأسانيد القانونية التي تقدمت بها دولة فلسطين لدى المحكمة الجنائية الدولية للمساهمة في بحث حقوق الشعب الفلسطيني كافة.

وذكر ان البرلمان ناقش كذلك ظاهرة الارهاب في بعض الدول ومنها العراق وسوريا واستنكر في هذا الاطار الحادثين "الارهابيين" الذين وقعا في منطقتي الدمام والقطيف بالمملكة العربية السعودية.

وقال الكندري أن الاسلام يتبرأ تماما من هذه الأعمال الشنيعة التي لا تمت الى الدين الاسلامي بصلة مشددا على ضرورة التعاون العربي والاسلامي في مواجهة الارهاب بالمنطقة.

وحول حقوق الانسان ذكر ان البرلمان شكل لجنة لحقوق الانسان تعمل بالتعاون مع 13 منظمة دولية بهدف تعزيز التواصل مع الشعوب العربية وايجاد الحلول لقضاياها.

ولفت الى الوضع الانساني الذي يعيشه الشعب السوري بسبب الازمة السورية التي تسببت في تشريد وتهجير الملايين منهم الى دول عربية واجنبية هربا من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان.

وشدد على ضرورة صون الشعوب العربية والاسلامية والحفاظ على كرامتها وحقوقها وتوفير الحياة الكريمة الامنة معربا في الوقت ذاته فخره واعتزازه بالدور الذي تؤديه الكويت قيادة وحكومة وشعبا في دعم الاستقرار والعمل الانساني في المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0