النائب الجبري يدعو لوحدة الصف العربي في مواجهة التهديدات "الارهابية"

دعا نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الامة الكويتي محمد الجبري الى وحدة الصف العربي في مواجهة التهديدات "الارهابية" في المنطقة العربية.

وجدد الجبري على هامش مشاركته في اجتماعات الجلسة السادسة والأخيرة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الاول للبرلمان العربي ادانته للعمليات الارهابية التي استهدفت أخيرا مسجدين بالقطيف والدمام في المملكة العربية السعودية في محالة لاشاعة العنف والدمار في الوطن العربي.

وقال ان الدول العربية قادرة على دحر الارهاب والفكر المنحرف الذي أساء للدين الاسلامي مؤكدا ان هؤلاء لن ينجحوا في تحقيق مآربهم .

ودعا الدول العربية والإسلامية الى التكاتف والتعاون في مواجهة الارهاب والتطرف مؤكدا ان البرلمان العربي يعول على حكمة القادة في تحقيق طموحات الشعوب العربية والاسلامية وتفويت الفرصة على كل من يريد الاسائة للعرب والمسلمين.

وحول ابرز القضايا التي ناقشها البرلمان قال الجبري ان قضايا المرأة والطفل احتلت جانبا من المناقشات حيث أعد البرلمان وثيقة حول قضايا المرأة والطفل وتم رفعها الى القمة العربية لاقرارها.

واعتبر الوثيقة انجازا يهدف لاعطاء المرأة حقها الذي كفله الدين الاسلامي. وقال ان البرلمان ناقش ايضا مقترحا كويتيا بشأن توحيد تدريس اللغة العربية في الدول الاسلامية الناطقة بالعربية في افريقيا واعتبارها لغة أساسية بجميع المراحل السنية.

واوضح ان المقترح يهدف الى تعزيز الانتماء العربي والتمسك بالثقافة العربية في بعض الدول العربية الأفريقية التي عانت سنوات طويلة من الاستعمار.

وذكر ان البرلمان ناقش قضايا اقتصادية ومالية وامنية منها اعادة النظر في التشريعات الاقتصادية والاتفاقيات القائمة والأمن الغذائي العربي وضرورة الاستثمار في المساحات الزراعية الشاسعة في السودان اضافة الى الاستثمار في مصر والتأكيد على دعمه وتعزيزه.

أضف تعليقك

تعليقات  0