(ايرباص) : الخطوط الجوية السعودية تتقدم بطلب شراء 50 طائرة


 أعلنت مجموعة (ايرباص) الاوروبية لصناعة الطائرات اليوم ان الخطوط الجوية السعودية تقدمت بطلب لشراء 50 طائرة ايرباص من طرازي (ايه320 نيو) و (ايه 330).

وذكرت (ايرباص) في بيان صحافي عقب افتتاح معرض باريس الدولي للطيران الذي يستمر حتى 21 من الشهر الجاري ان الصفقة تشمل 30 طائرة بقيمة قد تصل الى 1ر8 مليار دولار حسب الاسعار المعلنة.

ونقل البيان عن المدير العام للخطوط الجوية السعودية صالح الجاسر ان "المرونة الفريدة من نوعها التي توفرها طائرة (ايه330) وكفاءتها العالية ستمكننا من توسيع شكبتنا المحلية والاقليمية لاستيعاب العدد المتنامي من المسافرين بصورة افضل".

واضاف الجاسر ان دخول طراز (ايه330) ضمن الاسطول الاقليمي للخطوط الجوية السعودية سيكون "خيارا مثاليا ويعكس التزامنا السابق بعائلة من الطائرات التي ساعدتنا بالفعل في تحقيق طموحاتنا".

وكان معرض (لوبورجيه) الدولي للطيران والفضاء قد افتتح فعاليات دورته ال51 اليوم شمالي باريس بمشاركة نحو 2000 عارض في أهم تظاهرة عالمية في هذا المجال.

ويمثل المعرض الذي يقام كل عامين ويستقطب نحو 300 ألف زائر مناسبة مهمة لكبرى شركات صناعة الطيران والمهنيين في هذا المجال للالتقاء وترويج احدث الابتكارات والصناعات الجوية على المستويين المدني والعسكري.

أضف تعليقك

تعليقات  0