بيت الزكاة يعلن انهاء كافة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك

اعلن بيت الزكاة عن انتهاء كافة استعداداته لاستقبال شهر رمضان المبارك جريا على عادته السنوية في رعاية الاسر المحتاجة داخل الكويت وتأمين سبل العيش الكريم لها وتوفير جميع مستلزماتها واحتياجاتها.

وقال مدير عام بيت الزكاة ابراهيم الصالح في مؤتمر صحافي عقده اليوم ان المساعدات المالية تأتي على رأس الخدمات التي يقدمها بيت الزكاة لهذه الاسر ما كان له أكبر الاثر في سد احتياجاتها وحماية أفرادها وتحقيق الاطمئنان في نفوسهم.

وأضاف الصالح ان البيت يستقبل المراجعين من طالبي المساعدة على فترتين صباحية ومسائية عبر صالات استقبال المراجعين لطلب المساعدة المالية في فروع البيت بمحافظات البلاد الست مؤكدا اعتماد جميع القرارات لتذليل وتبسيط اجراءات العمل وتقديم المساعدة بأقصى سرعة ممكنة.

وذكر ان بيت الزكاة سينفذ مشروع افطار الصائم لهذا العام في 53 مسجدا بمختلف المحافظات لتقديم ثمانية آلاف وجبة يوميا بتكلفة اجمالية نحو 400 ألف دينار كويتي.

وعن زكاة الفطر أفاد الصالح بأن بيت الزكاة وتسهيلا على المحسنين الكرام يقوم بتسلم زكواتهم النقدية من بداية الشهر الفضيل عبر مراكزه الايرادية المتواجدة قرب الجمعيات التعاونية في مختلف مناطق الكويت مبينا ان الزكاة العينية سيتم تسلمها خلال الفترة من 25 - 29 رمضان في 13 مركزا موزعة على عدة مناطق.

وقال ان ادارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة أتمت استعداداتها للشهر الكريم أيضا حيث ستقوم بتنفيذ مشروع ولائم الافطار خارج البلاد لصالح أيتام بيت الزكاة والطلبة وفقراء المسلمين في 26 دولة عربية واسلامية بالتعاون مع 40 هيئة وجهة خيرية في هذه الدول لتقديم 18 الف وجبة بتكلفة بلغت نحو 90 الف دينار.

وذكر الصالح ان بيت الزكاة يسعى خلال الشهر الفضيل لتوفير العديد من قنوات التحصيل السهلة الميسرة لاستقبال زكوات المحسنين وصدقاتهم منها صالات المتبرعين في المقر الرئيسي للبيت وفروعه ومراكزه الايرادية البالغ عددها 26 مركزا قرب الاسواق المركزية للجمعيات التعاونية علاوة على امكانية التبرع (اون لاين) بواسطة الموقع الالكتروني للبيت او عبر الرسائل النصية القصيرة (اس ام اس).

وفيما يخص النشاط الفقهي أكد الصالح أن مكتب الشؤون الشرعية يوفر خدمة الرد الشرعي على أسئلة الجمهور المتعلقة بالزكاة والصدقات والنذور والكفارات خلال الفترة الصباحية عن طريق الهاتف أو الفاكس أو المقابلة الشخصية أو بإرسال السؤال على موقع بيت الزكاة الإلكتروني.

واشار الى ان مكتب الشؤون الشرعية يوفر المواد العلمية والأبحاث والندوات المتعلقة بقضايا الزكاة المعاصرة تناول الباحثون فيها معظم القضايا والمسائل الفقهية المتعلقة بفريضة الزكاة.

وقال الصالح ان بيت الزكاة سيقوم ايضا خلال شهر رمضان المبارك بعرض 30 حلقة من برنامج (مسائل في الزكاة) للتوعية بأحكام الزكاة تبث من خلال تلفزيون الكويت اضافة الى اجراء عدة لقاءات إذاعية من خلال برنامج (طريق الإيمان) تبث عبر إذاعة القرآن الكريم.

واضاف انه سيتم نشر عدد من الفتاوى والمقالات في عدد من الصحف اليومية والمجلات فضلا عن القيام بعمل محاضرات توعوية لموظفي البيت عبر الخواطر والرسائل الإلكترونية طوال الشهر المبارك.

أضف تعليقك

تعليقات  0