الوزير الصانع: أكثر من 130 كاميرا مراقبة في المساجد لتأمين المصلين

قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع إن هناك اكثر من 130 كاميرا مراقبة تم تركيبها في المساجد بالتعاون مع وزارة الداخلية بهدف تأمين المصلين.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به الصانع الليلة عقب جولة قام بها على العديد من المراكز الرمضانية في المساجد بمحافظات البلاد الست والاطلاع على اخر الاستعدادات لاستقبال المصلين.

وشدد الصانع على أهمية الجانب الأمني للمصلين لاسيما ان المنطقة تمر بمرحلة حرجة آملا في أن تسير جميع الأمور وفق اطارها الصحيح وان يسود الامن والامان الكويت وجميع البلدان الاسلامية.

وأوضح أن تماسك الجبهة الداخلية والمحافظة على الوحدة الوطنية من الامور التي يفتخر بها المجتمع الكويتي لافتا إلى ضرورة تعزيز ذلك بالجانب الشرعي من خلال نبذ العنف والبعد عن التطرف والغلو وعدم تكفير الاخر.

وأوضح أن وزارة الأوقاف لن تقبل بالفكر المتطرف أو التكفيري لاسيما أن مسطرة القانون ستطبق على الجميع.

كما اعلن الصانع عن طرح مادة جديدة في المراكز الدراسية التابعة لوزارة الاوقاف تعنى بالعقيدة والوحدة الوطنية وطاعة ولي الامر وعدم تكفير الاخر وسيتم اضافتها إلى المواد والمناهج التي تدرس في تلك المراكز والتي يبلغ عدد الدارسين بها اكثر من 20 الف طالب وطالبة مشيرا إلى التنسيق بين وزارتي الأوقاف والتربية في وضع مناهج التربية الاسلامية.

وردا على سؤال حول عمل المكلفين في وزارة الاوقاف قال الصانع إنه تم توجيه كتاب الى مجلس الخدمة المدنية للاخذ برأيه حول عملهم والبت في أمرهم لاسيما أننا نعمل وفق منظومة مرتبطة لا نستطيع القفز عليها.

وقد رافق الصانع في الجولة وكيل الوزارة الدكتور عادل الفلاح ووكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والإدارية فريد عمادي ووكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد وليد الشعيب.

أضف تعليقك

تعليقات  0