سمو أمير البلاد يستقبل المديرة الفخرية لمؤسسة جامنالال بجاج مومباي

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان ظهر اليوم المديرة الفخرية لمؤسسة جامنالال بجاج مومباي والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارتها للبلاد. وحضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح.

وقالت المديرة الفخرية لمؤسسة جامنالال بجاج السيدة مينال جامنالال بجاج في بيان عقب اللقاء ان مؤسستها تمنح جائزة (جامنالال بجاج) منذ 37 عاما لأربعة أشخاص سنويا ثلاثة منهم مواطنون من الهند فيما يكون الرابع شخصية بارزة من خارج الهند.

وأوضحت انه يتم منح الجائزة على الصعيد الدولي للأشخاص الذين يدعمون فلسفة زعيم الاستقلال الهندي المهاتما غاندي وقيمه مشيرة الى ان جائزة (جامنالال بجاج) تحمل اسم جد زوجها الذي تبناه غاندي ليصبح ابنه الخامس.

وأشارت الى ان هناك نحو 12 مرشحا لنيل جائزة العام الجاري على الصعيد الدولي مؤكدة ان عائلتها ليس لها دور في اختيار الفائز ولكنها تقدم تقارير بشأن المرشحين الى مجلس للمستشارين يتشكل من كبار النخبة في الهند بحيث يختار في النهاية الفائزين بالجائزة في جميع الفئات.

وحول لقائها حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه أعربت السيدة مينال جامنالال بجاج عن اعجابها الكبير بسموه رعاه الله واصفة اياه بأنه يتمتع بدفء وعاطفة هائلتين وطمأنينة على وجهه من الصعب للغاية أن يمتلكها شخص في مقامه وهو ما يظهر كيفية تصرفه مع الأمور.

واضافت  هذا شيء لا يظهر لعامة الناس وأعتقد ان ما يقوم به سمو الامير يعكس ما يؤمن به وبالنسبة لي فان هذا شيء لا يصدق مما رأيت وأعتقد أن الناس لا يتحدثون كثيرا بشأنه ولكن اعتقد انه ينبغي لهم القيام بذلك وينبغي ان تسمع شعوب العالم عنه وعن كرمه وهو أمر مهم للغاية .

أضف تعليقك

تعليقات  0