بن حلي: مجلس الجامعة العربية يبحث بعد غد الخميس الأوضاع باليمن

قال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي ان مجلس جامعة الدول العربية يعقد بعد غد الخميس اجتماعا تشاوريا على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الأزمة اليمنية.

واضاف بن حلي في تصريح له اليوم أن نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح سيقوم بزيارة للجامعة العربية على رأس وفد كبير من مختلف المؤسسات الشرعية في اليمن بعد غد لاجراء محادثات مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي حول تطورات الأوضاع في اليمن.

وذكر ان بحاح سيطلع مجلس الجامعة أيضا على رؤية الحكومة اليمنية حول تطورات الأوضاع في اليمن وما هو مطلوب من لقاء جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة وتعتبره الجامعة العربية محطة مهمة في اعادة التواصل بين اليمنيين لاسيما فيما يتعلق بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

واوضح أن قرار القمة العربية في شرم الشيخ كان داعما لقرار مجلس الأمن المتعلق بالشرعية الدستورية في اليمن الممثلة في رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي موضحا أن الأمين العام للجامعة العربية سيطلع المندوبين الدائمين على نتائج اتصالاته ومشاوراته مع عدد من المسؤولين الدوليين التي جرت على هامش حضوره قمة الاتحاد الإفريقي في جوهانسبرغ مؤخرا.

وأشار الى أن الأمين العام سيطلع المندوبين الدائمين أيضا على نتائج مشاوراته مع مسؤولي الأمم المتحدة حول تطورات الوضع في ليبيا خاصة في ضوء الجهود المبذولة لدفع الليبيين لتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية وحل الأزمة الليبية على أساس سياسي وسلمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0