(الهلال الاحمر) و(اعانة المرضى) يطلقان حملة توعوية حول مرض الروماتويد

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي وصندوق اعانة المرضى عن تبني حملة توعوية مشتركة لتسليط الضوء على مرض الروماتويد تحت شعار (معا نتحدى الروماتويد) بهدف نشر المعرفة حول هذا المرض.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة في جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي في تصريح صحافي اليوم ان الهدف من هذه الحملة رفع درجة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بأمراض الروماتيزم بصفة عامة ومرض الروماتويد بصفة خاصة وذلك ليكون المجتمع الكويتي مجتمعا واعيا ومثقفا ومشاركا فعالا.

واكد الحساوي اهمية تنظيم مثل هذه الحملات في وقت بات فيه مرض الروماتويد يشكّ خطرا كبيرا على صحة الفرد والمجتمع إذا لم يشخص ويعالج مبكرا.

وذكر ان جهود الجمعية على المستوى الاجتماعي يأتي من التزامها بمساعدة المرضى الذين يعانون من هذا الداء وتوفير الإرشاد اجتماعيا ونفسيا للمصابين وتأمين العلاج المناسب لهم لمساندتهم على تخطي المرض والتأقلم مع وضعهم.

وقال ان تاريخ جمعية الهلال الاحمر الكويتي يزخر بالعطاء والمواقف الانسانية و لن تألو جهدا في لعب دور فعال وريادي في سبيل حماية المجتمع الكويتي من اي اخطار صحية.

واضاف ان الجمعية تسعى جاهدة الى توفير كل الدعم اللازم لمساعدة المرضى عبر توفير العلاج لهم لمساعدتهم في الانخراط بالمجتمع كأعضاء فاعلين يستطيعون الاعتماد على أنفسهم في المجتمع.

واكد الحساوي اهمية التوعية بالمرض في المجتمع عبر مختلف وسائل الاعلام المسموعة والمكتوبة والمرئية هذا بالاضافة الى التواصل المباشر مع ابناء المجتمع لتحقيق اكبر فائدة ممكنة من التوعية.

من جانبه قال رئيس مجلس ادارة جمعية صندوق اعانة المرضى الدكتور محمد الشرهان انهم في اطار المشاركة المجتمعية بينهم وبين جمعيات النفع العام المختلفة ومنها جمعية الهلال الاحمر الكويتي سعوا لعمل حملة مشتركة لمساعدة مرضى الروماتويد الأخذة أعدادهم بالتزايد في الكويت.

واضاف الشرهان ان من ضمن اهداف جمعيتهم مساعدة المرضى المعسرين بمختلف الأمراض دون التمييز بين المرضى في تقديم المساعدة بسبب جنسية أو مذهب.

واوضح ان حملة الروماتويد التي تطلقها جمعية الهلال الاحمر بالتعاون مع الصندوق تتضمن العديد من الأنشطة ومنها توزيع منشورات التوعية في المجمعات التجارية وإرسال الرسائل النصية وغيرها من الأنشطة موضحا ان الحملة تستمر على مدى ستة أشهر.

وشارك في الندوة التوعوية الاولى بالمرض كل من الدكتور استشاري الروماتويد من المستشفى الاميري الدكتور عادل العوضي واستشاري الروماتويد من مستشفى الصباح الدكتور فيصل الصقعبي واستشاري الروماتويد من مستشفى الجهراء الدكتور احمد العنزي.

أضف تعليقك

تعليقات  0