الشيخ سلمان الحمود يدعو لتكثيف تقديم الخدمات للحركة المسرحية الكويتية


دعا وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اللجنة العليا للمسارح الى تكثيف خدمتها للحركة المسرحية الكويتية تعزيزا لمركزها الريادي وعكس الوجه الحضاري والتنويري لدولة الكويت.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم بحث خلاله الشيخ سلمان الحمود مع الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ونائب رئيس اللجنة العليا للمسارح المهندس علي اليوحه والأعضاء أهداف اللجنة الرامية للنهوض بالمسرح في الكويت ليستعيد مكانته وتألقه على الساحة المحلية والخليجية والعربية.

وقالت وزارة الاعلام في بيان صحافي إنه تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة تقييم القوانين المنظمة لممارسة العمل المسرحي وتوفير مقرات دائمة للفرق المسرحية الأهلية الأربعة القائمة وكذلك اعادة النظر في الدعم السنوي الذي يقدم للفرق وتوفير دور عرض حديثة تساعد على تقديم عروض مبهرة والتعاون مع وزارة التربية بالسعي لعودة النشاط المدرسي للاهتمام بالمسرح.

واضافت أن الاجتماع حث الجهات الحكومية والأهلية على دعم المسرح بمختلف السبل والمشاركة في المهرجانات المسرحية العالمية وكذلك اقامة مسابقات سنوية في التأليف المسرحي وتكريم رواد المسرح بطريقة مبتكرة ماديا ومعنويا.

وأشارت الى الدعوة كذلك لدعم العروض المسرحية المتميزة وتقديم بعض الحفلات في الكويت وتعزيز المهرجان المسرحي المحلي ودعمه وتأكيد وترسيخ المشاركة في المهرجانات المسرحية العربية.

وذكرت أن اللجنة العليا للمسارح اتخذت اجراءات ترمي الى الانفتاح على الحركة المسرحية والعاملين فيها وتنظيم لقاءات مع الفرق المسرحية وكبار المسرحيين والمبدعين الجدد واستقبال أية مقترحات مكتوبة من الأفراد والجماعات والنظر فيها والاستفادة منها. 

أضف تعليقك

تعليقات  0