بيت الزكاة:طورنا الانظمة الآلية وتقيدنا بشروط (الايزو) لسرية المعلومات


اعلن بيت الزكاة الكويتي اعادته بناء وتطوير الأنظمة الآلية المستخدمة واستحداث أنظمة جديدة مع التقيد بتطبيق شروط الشركات العالمية المانحة لمواصفات أمن وسرية المعلومات (27001) ليؤكد جدارته بالحصول على شهادة (الأيزو) في مجال أمن وسرية المعلومات.

وقال مدير مركز نظم المعلومات بالتكليف في بيت الزكاة عبدالرحمن عبدالله البشير في تصريح صحافي اليوم ان المركز يطور بشكل مستمر الأنظمة الآلية والخدمات الإلكترونية على الإنترنت والهواتف الذكية مع تطوير البنية التحتية من أجهزة وشبكات وأنظمة أمن وسرية للبيانات اضافة إلى تحقيق التكامل والربط بين الأنظمة المختلفة.

وأضاف أن بيت الزكاة يتعاقد مع شركات ذات سمعة محلية ودولية مرموقة لتقوم بصيانة خدمات التشغيل والدعم الفني لمركز نظم المعلومات وكذلك الأنظمة والأجهزة في غرفة التحكم الرئيسة لضمان استمرارية الخدمات الآلية لبيت الزكاة ومراكزه الـ (35) الموزعة على محافظات الكويت.

وأشار البشير الى أن المركز طبق نظام تفعيل برنامج الأرشيف الإلكتروني فيه الذي من شأنه الاستغناء الكامل عن المعاملات الورقية وتحديث برامج تطوير أنظمة الخدمة الاجتماعية ونظام الرواتب ونظام الإيصالات واستحداث نظام التحليل المالي للزكاة والخيرات وغيرها من الأنظمة التي من شأنها خدمة موظفي البيت وعملائه ومراجعيه.

وافاد بان مركز نظم المعلومات يقوم بتطوير الأنظمة الآلية على بوابة بيت الزكاة الإلكترونية والهواتف الذكية ويجري تجربتها وإتاحتها للجمهور.

واوضح ان من أهم الخدمات التي تقدمها البوابة الجديدة خدمة التبرع (أونلاين) التي تمكن المحسنين من التبرع للمشاريع ومتابعة تبرعاتهم وإخراج الزكاة وكفالة الأيتام ومتابعتها بأنفسهم وتطوير صفحة بيت الزكاة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر ان المركز يقوم كذلك بتطوير نظام موسوعة بيت الزكاة على البوابة الإلكترونية وإدراج جميع المؤتمرات والندوات الخاصة بقضايا الزكاة المعاصرة لتمكين المهتمين والدارسين من الاطلاع على أهم المحاور والقضايا والبحوث على مستوى الدول الإسلامية.

وقال ان بيت الزكاة تبوأ مكانته في مجال العمل الخيري وأصبح نموذجا يحتذى مضيفا ان الكثير من الدول تحرص على الاستفادة من خبراته في مجال العمل الزكوي والخيري والإنساني.

أضف تعليقك

تعليقات  0