وزارة (الاوقاف) تحذر الراغبين بالحج من الالتحاق بحملات وهمية تجنبا للمساءلة

حذر مدير مكتب شؤون الحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رومي الرومي المواطنين الراغبين في الحج من الإلتحاق بحملات وهمية غير مرخصة تجنبا للمضايقة والإيقاف والمساءلة من قبل السلطات السعودية المختصة اثناء فترة الحج.

وقال الرومي في تصريح صحافي اليوم ان الحج عبر تلك القنوات مخالف للقانون وتصل عقوبتها للسجن مؤكدا وجود اجراءات مشددة وعقوبات على من يدير حملات حج غير مرخصة بناء على القانون (1/2015) وتصل الى السجن لمدة سنة وغرامة 50 ألف دينار لكل من يدير حملة حج من غير ترخيص.

وحول التسجيل في حملات الحج لهذا العام اوضح الرومي ان آخر موعد لتسجيل الحجاج الكويتيين في الحلات لهذ العام هو يوم 10 سبتمبر المقبل فيما ينتهي تسجيل الحجاج من المقيمين بصورة غير قانونية في 20 أغسطس المقبل اذ تم تحديد حصص لهم في كل حملة.

واشار الى بدء حملات الحج المعتمدة والبالغ عددها (46) حملة عملية تسجيل الحجاج لهذا الموسم مبكرا وذلك وفقا للائحة أسعار كل حملة حسب الخدمات التي تقدمها مبينا ان عملية تسجيل الحجاج في الحملات تسير بسهولة اذ يتم من خلال برنامج إلكتروني.

وذكر ان البرنامج الالكتروني المرتبط بالنظم المتكاملة مع ديوان الخدمة المدنية وجميع الجهات الحكومية يسهل حصول الملتحق بالحملة على اجازة الحج كما يتيح لملتحق التأكد من تسجيله في الحملة عبر الولوج الى موقع ادارة الحج الالكتروني وإدخال رقمه المدني للتأكد من ذلك.

وبين الرومي أن مكتب شؤون الحج على تواصل دائم مع الجمهور وابوابه مفتوحة لاستقبال ملاحظات وشكاوى الحجاج حيث يمكن التواصل مع المكتب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او على الخط الساخن للادارة على الرقم (99051691).

وثمن الرومي الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة السعودية لتذليل جميع الصعوبات امام حجاج بيت الله الحرام وحرصها على سرعة إنجاز المشاريع (الطواف المعلق والطواف بالسطح وقطار المشاعر) التي يسرت على الحجاج اداء مشاعرهم المقدسة. 

أضف تعليقك

تعليقات  0