بوتين يلوم الغرب بشأن أوكرانيا ويقول إن العقوبات لم تؤثر على بلاده

أشارت عقارب الساعة إلى دقيقتين قبل انتصاف الليل عندما دخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أخيراً إلى قاعة الاجتماعات بمكتبة بوريس يلتسين متأخراً عن موعده أكثر من ثلاث ساعات ليتلقى أسئلة من نحو عشرة من الصحافيين الذين نال منهم الإجهاد.

وقال رداً على سؤال حول وقف تدفق الأسلحة للانفصاليين في أوكرانيا: "هؤلاء الناس يحصلون على الأسلحة التي يدافعون بها عن أنفسهم وهم يحصلون عليه بمختلف الطرق".

- استبعاد موسكو :

وبالنسبة إلى إشارة رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر لاستبعاد روسيا من مجموعة الثماني للقوى الاقتصادية الكبرى قال: "لا أريد الإساءة إلى أحد لكن إذا قالت الولايات المتحدة إنه يجب أن تعود روسيا إلى مجموعة الثماني فإن رئيس الوزراء سيغير رأيه".

وفي إشارة إلى توسع حلف شمال الأطلسي شرقاً تابع "يبدو أن بعض شركائنا لديهم أوهام بأن .. فراغاً من نوع ما قد نشأ وأنه يتعين شغله بسرعة. أظن أن مثل هذا المنهج خاطئ".

-العقوبات :

وأضاف "هل يوجد أحد يود أن يكون مهملاً وذليلاً؟. إنه أمر يتعلق بالاحترام أو قلة الاحترام وعندما نرى عزوفاً لدى شركائنا في مخاطبتنا عندئذ نرى الازدراء من جانبنا". وكانت رسالته هي أن صدر روسيا لا يضيق ذرعاً بالعقوبات الغربية وقال: "أود أن أشير إلى أنه في نهاية العام الماضي تلقينا تحذيرات .. بأننا سنواجه أزمة عميقة" وأكد "لم يحدث شيء من هذا وعملنا على استقرار الوضع".

أضف تعليقك

تعليقات  0