جامعة الكويت تعلن نتائج القبول نهاية الأسبوع المقبل

قال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل مال الله إن نتائج القبول الجامعي سيتم الإعلان عنها نهاية الأسبوع المقبل. وأضاف مال الله في تصريح صحافي اليوم أن عملية تقديم طلبات الالتحاق إلكترونيا للفصل الأول 2015/2016 بدأت في 12 يونيو الجاري وتستمر حتى الغد "وعملية التقديم متاحة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي".

وذكر أن التقديم متاح أيضا "للطلبة غير محددي الجنسية المستوفين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانويات الأمريكية وخريجي المدارس الإنكليزية والمتوقع تخرجهم منها (بالنسبة لطلبة مدارس الكويت فقط)".

وبين أن طلبات الالتحاق تقدم عبر شبكة الإنترنت من خلال نظام القبول الإلكتروني وتجاوز عدد المتقدمين حتى الآن 5000 طالب وطالبة وهذا العدد غير نهائي بالنسبة لعدد الطلبة الذين سيتم قبولهم في الجامعة للفصل الأول المقبل.

ولفت إلى أن هناك طلبات غير مستكملة ضمن طلبات الالتحاق المقدمة "وسيتم إلغاء طلبات التحاق الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية الذين يرغبون في الاستمرار في بعثاتهم لئلا يشغل الطالب أكثر من مقعد في مؤسسات التعليم العالي".

وقال مال الله إنه على الطلبة المتقدمين للجامعة مراجعة طلبات الالتحاق واستكمال البيانات المطلوبة ليتسنى للطلبة الذين لم يحددوا رغباتهم التنافس على مقاعد المخصصة للقبول في الفصل الأول المقبل.

وأشار إلى أن هناك عددا من الطلبة حددوا عددا قليلا من الرغبات وعليهم زيادة الرغبات وفقا لأولوياتها لديهم تفاديا لرفض طلب الالتحاق من الجامعة للفصل الأول المقبل مشددا على ضرورة استكمال طلبات الالتحاق وزيادة الرغبات.

وأكد أن عمادة القبول والتسجيل مستمرة في استخدام الرقم 1866000 كخط ساخن لاتصال الطلبة المستجدين في حال وجود أي استفسار لديهم حتى 27 يونيو الجاري وهذه الخدمة متوفرة على مدار ال 24 ساعة.

ودعا مال الله جميع المتقدمين للجامعة إلى الاطلاع على التعليمات والارشادات التي توفرها الجامعة لهم سواء على شبكة الإنترنت أو في دليل القبول مع ضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الالتحاق.

وعبر عن أطيب التهاني للطلبة وذويهم بمناسبة اجتيازهم المرحلة الثانوية والتحاقهم بالدراسة الجامعية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

أضف تعليقك

تعليقات  0