خمس فوائد تجميلية قد لا تعرفيها عن العسل


العسل أو عسل النحل هو مادة سكرية عطرة ينتجها النحل من رحيق الأزهار حيث يقوم النحل بتخزينه في عيون الشمع السداسية بالخلايا ويختم عليه بأغطية شمعية.

ويلجأ إليه النحل لتغذيته عند تعذر الحصول على رحيق الأزهار كما هو الحال في فصل الشتاء. لا يوجد شيء في العالم يشابه العسل ابدا منذ آلاف السنين، فلقد تم استخدام العسل في جميع انحاء العالم لتحلية مشروباتهم الكحولية وكمادة حافظه للفواكه وكأساس للتداوي.

تختلف أنواع العسل باختلاف مصدر الرحيق من حيث ( اللون والمذاق والرائحة والقابلية للتبلور و الكثافة و القلوية) ، هناك 40 نوع على الأقل كل واحد له طعم مميز وخصائص فريدة من نوعها. - اليكِ سيدتي بعض استخدامات العديدة للعسل التي تفيدك :

- مطهر طبيعي :

يستخدم العسل كبديل طبيعي لمنتجات التعقيم الجروح والخدوش الطبية التي تصرف من الصيدليات، لإحتوائه علي مواد معقمة ومضادة للجراثيم.

- يعالج الحروق :

يعالج الحروق البسيطة، فهو يعتبر من أفضل الوسائل التي نلجأ اليها في الاسعافات الأولية، فبعد ان تضعي الحرق تحت الماء البارد لمدة كافية، بادرى بدهنه بالعسل فهو يخفف الألم .

- يلطف الشعر :

يدخل العسل في المواد التي تلطف الشعر، فهو يساهم في رفع رطوبته وتغذيته وجعله لامعا متألقا وحيوياً، ولجعله كذلك ضعي علي الشعر لمدة 30 دقيقة بعد مزجه بمعلقة منه وبمعلقتين من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة، واغسليه حتي تحصلي علي نتائج مذهلة .

- يستخدم كماسك للبشرة :

والعسل يدخل في تركيبة عدد كبير من اقنعة البشرة، ويعطي ايضا الترطيب والتغذية والتنظيف العميق لها

- يعالج التقرحات :

لديه قدرة هائلة في معالجة التقرحات اي كان مكانها، ويعمل بشكل مباشر في التخلص من هذه التقرحات، ويسرع من التأم اي شئ علي الجلد بل يتفوق علي كثير من الادوية الطبية والمستحضرات الطبية، هذا بالاضافة الي خصائصة التطهرية التي تمنع التهاب هذه التقرحات .

أضف تعليقك

تعليقات  0