ماذا تعرف عن بيت العنكبوت … كلام جميل جداً


تقوم أُنثى العنكبوت بقتل الذكر بعد ان تنجب الأولاد وتلقيه خارج البيت.. وبعد أن يكبر الأولاد يقومون بقتل ا?م وإلقائها خارج المنزل.. بيت عجيب من أسوأ البيوت على ا?طلاق.

لقد وصفها القرآن بآية واحدة.. (وإنّ أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون) سبحان الله !!!

لقد كان الناس يعلمون مدى الوهن في البيت الحسي للعنكبوت لكنهم لم يدركوا الوهن المعنوي إلا في هذا العصر…!! وبالتالي جاءت الآية : لو كانوا يعلمون !!

ومع ذلك يسمي الله تعالى سورة باسم هذه الحشرة السيئة الصيت ويتكلم عنها في آية مع أنّ السورة تتحدث من أولها لآخرها عن الفتن ؟

البداية كانت (أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون) و (ومن الناس من يقول آمنا بالله فإذا أوذي في الله جعل فتنة الناس كعذاب الله) قد يتبادر للذهن ما علاقة الفتن بالعنكبوت ؟ الجواب : إنّ تداخل الفتن يشبه خيوط العنكبوت..

فالفتن متشابكة ومتداخلة فلا يستطيع المرء أن يميز بينها وهي كثيرة ومعقدة ولكنها هشة وضعيفة إذا استعنا بالله .. “اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن” …

سئل أحد العلماء ما الذي أوصل حال المسلمين إلى هذه الدرجة من الذل والهوان وتكالب ا?عداء ؟؟؟ فرد : عندما فضلنا الثمانية على الثلاثة فسئل : ما هي الثمانية ؟

وما هي الثلاثة ؟ فأجاب : إقرؤها في قوله تعالى (( قل إن كان 1. آباؤكم 2. وأبناؤكم 3. وإخوانكم 4. وأزواجكم 5. وعشيرتكم 6. وأموال إقترفتموها 7.

وتجارة تخشون كسادها 8. ومساكن ترضونها أحب إليكم من

1. الله

2. ورسوله

3. وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين )

تستحق التأمل لفتة رائعة أعجبتني : اليوم يقبل منا مثقال ذرة وغدا لن يقبل منا ملء الأرض ذهبا .. طبتم وطاب يومكم بذكر الله تعالى

أضف تعليقك

تعليقات  0