وزارة الداخلية.. مدة منح الإقامة مشروطة بمدة صلاحية جواز السفر


أكد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي اعتزام الوزارة تطبيق قرار عدم تجاوز مدة منح الاقامة لأي مقيم في دولة الكويت عن مدة صلاحية جواز السفر اعتبارا من الاول من يناير لعام 2016.

وقال اللواء معرفي في تصريح صحافي اليوم ان القرار يأتي تطبيقا للمادة (12) من قانون إقامة الأجانب رقم (17) لسنة 1959 والمادة (15) من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب رقم (640) لسنة 1987.

وأضاف أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة خاطبت وكيل وزارة الخارجية والادارة العامة لنظم المعلومات والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وذلك لتفعيل هذاالقرار وتطبيقه بشكل فعلي.

وأوضح معرفي أن هذا الاجراء يأتي في إطار تنظيم العمل ويصب في صالح المواطنين والمقيمين مشيرا الى أن الفترة الممنوحة قبل تطبيقه كافية لاي شخص للكشف عن تاريخ انتهاء جواز السفر وترتيب اوضاعه قبل التوجه الى إدارة شؤون الاقامة في الجهة التابع لها لوضع الاقامة الجديدة.

وذكر أن النظام الجديد يقضي بضرورة وجود فترة زمنية كافية في جواز السفر بحيث لا تتجاوز مدة الاقامة الممنوحة لهذه الفترة فاذا انتهت مدة صلاحية جواز السفر فان الاقامة تعتبر منتهية وفقا للقانون ولا يجوز وضع إقامة جديدة الا بعد تجديد صلاحية جواز السفر.

ودعا المقيمين الى متابعة مدة صلاحية جوازات سفرهم والعمل على تجديدها قبل وقت كاف من تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها ثم التوجه مباشرة لإدارة شؤون الإقامة المختصة للعمل على تسجيل بيانات تجديد جوازات سفرهم وكذلك نقل معلومات الإقامة من جوازات سفرهم القديمة الي الجديدة. 

أضف تعليقك

تعليقات  0