9 طرق لتجنب التورط في المتاعب السياحية باليابان

شهدت اليابان زيادة في عدد السائحين بنسبة 43% خلال أبريل/نيسان الماضي مقارنة بنفس الفترة من عام 2014، فضلاً عن أنه من المتوقع أن تستقبل مزيدًا من المسافرين نظرًا لضعف الين وتنظيمها لـ "دورة الألعاب الأولمبية" لعام 2020، وفي هذا الإطار أعد موقع "سي إن إن ترافل" تقريرًا يسرد عددا من الطرق التي تساعد السائحين على تجنب التورط في المشكلات ومخالفة العادات والتقاليد اليابانية.

1- استخدام ممرات السير:

يتعين على الشخص عدم عبور الطريق بصورة تخالف أنظمة السير والالتزام بالسير على الممرات، وذلك لأن عديدا من السائقين اليابانيين يتبعون القواعد بشدة وخاصة التي تستنكر استخدام الأبواق، ومن ثم فإنه عند رؤية شخص يعبر الطريق من أي جانب بخلاف الممرات المخصصة لذلك، قد لا يقومون باستخدام أبواق السيارات للتنبيه.



2- عدم التدخين في الأماكن الخارجية:

تطبق العديد من المدن اليابانية ومنها طوكيو وأوساكا قوانين صارمة لمكافحة التدخين في الهواء الطلق، باستثناء الأماكن المخصصة لذلك حيث تصل الغرامة على من يدخن في الشارع لحوالي 400 دولار.



إلقاء القمامة في الشوارع: تغض مختلف البلدان الطرف عن إلقاء المخلفات البسيطة مثل أعقاب السجائر والعلكة وغيرها في الشوارع، ولكن هذا الأمر غير قائم في اليابان حيث لا يتم التسامح مع أي شخص يقوم بذلك وخاصة مع انتشار صناديق القمامة في جميع أنحاء المدن الكبرى.



4- وضع القمامة في الصناديق الصحيحة:

لا يكتفي الشخص بالتخلص من النفايات عن طريق وضعها في صناديق المهملات فحسب، ولكن يتعين وضع القمامة في الصندوق المخصص لها حيث يفصل اليابانيون بين النفايات التي يمكن اعادة تدويرها والأنواع الأخرى، ويجب على الجميع الالتزام بذلك حتى في مطاعم الوجبات السريعة.



5- عدم الاشارة للآخرين باستخدام الأصابع:

يعتبر اليابانيون الإشارة إلى شخص ما باستخدام الأصابع أو أعواد الطعام هو نوع من الوقاحة وسوء السلوك، ومن ثم فإنه إذا كان من الضروري الإشارة إلى شخص ما ينبغي الإيماءة باستخدام اليد.



6- عدم قطع الصفوف وتجاوز الآخرين:

يصطف اليابانيون بشكل منظم عند استخدام المصاعد أو القطارات أو غيرها، كما أنه على الرغم من ازدحام القطارات ومترو الأنفاق في المدن الرئيسية، إلا أنه يقف من يشرعون في ركوب القطارات جانباً حتى يسمحوا للآخرين بالنزول أولًا، ويعتبر قيام أي شخص بقطع تلك الصفوف وعدم اتباع النظام هو نوع من سوء السلوك.



7- تجنب استخدام الجوالات على متن القطارات:

يحافظ الشعب الياباني على الهدوء لأقصى درجة، ولذلك يجب ضبط الجوالات على الوضع الصامت وتجنب الحديث عبر الهواتف على متن القطارات أو غيرها من وسائل النقل، ويمكن القيام بعدد من الأنشطة مثل النوم أو القراءة أو الرسائل النصية وغيرها ولكن مع المحافظة على الهدوء التام.



8- الالتزام بخلع الأحذية عند زيارة منازل اليابانيين:

يتبع اليابانيون بعض العادات والتقاليد الراسخة مثل ضرورة خلع الأحذية عند زيارة منزل شخص ما، إلى جانب الاعتذار عن الإزعاج مع جلب هدية صغيرة عند زيارة الأصدقاء وشكرهم على الضيافة.


9- عدم تناول الأطعمة في وسائل الانتقال:

أنه من غير المسموح به تناول الأطعمة أو المشروبات أثناء الانتقال بأي وسيلة للمواصلات حتى عند استخدام سيارات الأجرة، ويتمتع سائقو سيارات الأجرة بارتداء ملابس أنيقة مع قبعات وقفازات بيضاء ويرفضون الإكراميات، كما أن سيارات الأجرة مجهزة بأبواب يتم التحكم بها أوتوماتيكياً بواسطة السائق ولا يجب فتحها أو غلقها يدوياً.



أضف تعليقك

تعليقات  0