بالصور: جهاز يسمح لكم بالطيران كالعصافير

أعلنت شركة نيوزيلندية عن نيتها طرح جهاز "جيتباك" الشخصي للطيران العام المقبل، مشيرةً إلى أن مهندسيها أمضوا نحو 35 عاماً في تطوير الجهاز الذي يبلغ سعره 150 ألف دولار.

ووصفت صحيفة "ديلي ميل" جهاز شركة "مارتن جيتباك" بالخيالي، لافتةً إلى أنه مزود بمحرك بقوة 200 حصان يتيح لمستخدمه الطيران على ارتفاع كيلومتر لمدة نصف ساعة، وبسرعة تصل إلى 74 كيلومتر في الساعة، فضلاً عن رفع حمولة بوزن 120 كيلوغرام.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي للشركة بيتر كوكر قوله إن الجهاز مخصص لمساعدة رجال الإطفاء والشرطة والمسعفين بحيث يستطيعون تجنّب زحمة السير والوصول إلى مكان الحدث بسرعة عالية.



ومن المقرر تسليم الدفعة الأولى من أجهزة "جيتباك" في النصف الثاني من عام 2016، وقد أوضح كوكر أن لدى الشركة استفسارات وطلبات من حكومات وشركات عدة، فضلاً عن بعض الأثرياء.

وأوضحت "ديلي ميل" أن هذا الاختراع بدأ كحلم لطالب جامعي نيوزيلندي يدعى غلين مارتن الذي صنع النموذج الأولي منه بعد سنوات طويلة من الأبحاث عام 1998 حيث قام بتجربته على زوجته التي نجحت في الطيران لوقت قصير، وفي عام 2004 حصل على تمويل بقيمة ملايين الدولارات لتحويل حلمه إلى حقيقة.



أضف تعليقك

تعليقات  0