الداخلية: بلاغ اقتحام منزل مواطن بمبارك الكبير ملفق ولا أساس له من الصحة


نفت وزارة الداخلية صحة ما أشيع وتم تداوله على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي عن "دخول مسلحين ملثمين ينتمون إلى الفكر المتطرف إلى منزل مواطن بمنطقة مبارك الكبير وإتلافهم محتوياته وتهديدهم بإلحاق الأذى به ثم لاذوا بالفرار بعد ذلك" مؤكدة أن مجمل ذلك ملفق ولا أساس له من الصحة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إن مواطنا في العقد السادس كان قد اتصل بهاتف الطوارئ 112 وأدلى بهذه الادعاءات المرسلة التي تفتقر إلى دليل أو قرائن ملموسة يمكن الاستناد إليها.

وفندت هذه الادعاءات استنادا إلى أن الاجهزة الامنية هرعت إلى مكان البلاغ وأجرت تحرياتها التي لم تسفر عن أي دليل يؤيد بلاغ المواطن كما تمت الاستعانة بالكاميرات في المنازل المجاورة والتي أوضحت بما لا يدع مجالا للشك أن أحدا لم يدخل منزل المواطن.

وشددت الوزارة على أنه فوق كل ذلك فإن رجال الامن ألحوا على المواطن المسن لتقديم بلاغ إلى المخفر ولكنه تباطأ ولم يتقدم بالبلاغ إلا بعد مرور أربع ساعات.

وبينما أكدت الوزارة على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة عدم تداول مثل هذه الأخبار الكاذبة فإنها حذرت من لا يلتزم بذلك من مغبة تعرضه إلى المساءلة القانونية.

وأشارت وزارة الداخلية على أن من يريد الحصول على المعلومات الصحيحة عليه أن يتجه إلى الجهات المختصة حفاظا على سلامة الوطن واستقرار المجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0