الوزير العمير: لن نستمر في مشروع نفطي لايحقق الربحية الكافية

شدد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير على ضرورة تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية لما فيه مصلحة الكويت وحماية للقطاع النفطي مؤكدا عدم الاستمرار في اي مشروع نفطي يتم بيع المشتقات النفطية فيه وفق اسعار لا تحقق الربحية الكافية.

وقال الوزير العمير في مداخلة خلال جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم ان 'ما يتعلق بمشروع مصفاة الصين النفطية فاننا مجتهدون في ان يتم استكمال هذا المشروع لكن هذا الامر تتحكم فيه قوانين دول'.

واشار الى ان 'الصين تفرض قوانين تحكم بيع المشتقات النفطية وفق تعرفتها وليس بالتعرفة التي تحقق ربح ومصلحة للمشروع' مضيفا 'ليس لدينا استعداد لاستكمال العمل في مشروع نبيع فيه المشتقات النفطية وفق اسعار مدعومة لاتحقق لنا الربحية الكافية'.

واوضح ان 'الخلاف يدور حول كيفية بيع المشتقات النفطية عند انتاجها وهل الاسعار التي ستباع بها ستكون وفق الاسعار المدعومة ام باعتبارها استثمار اجنبي تتوافر له حرية البيع وفق السعر العالمي'.

من جهة اخرى قال وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء احمد الجسار ردا على استفسارات احد النواب اثناء الجلسة 'ان مجمع الوزارات في منطقة الجهراء ما يزال ضمن خطة الوزارة وانه سوف يطرح في القريب'.

أضف تعليقك

تعليقات  0