وكيل الأوقاف: وضعنا ضوابط للاعتكاف واتخذنا تدابير لسلامة المصلين


اعلن وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور عادل الفلاح وضع الوزارة باجماع الوكلاء المساعدين ومديري ادارات المساجد المعنيين ضوابط للاعتكاف في المساجد واتخاذ تدابير وقائية للمحافظة على سلامة المصلين.

وقال الفلاح في تصريح صحافي اليوم ان الوزارة قررت ايضا ازالة كل الخيم الملحقة بالمساجد التي اقامتها الوزارة في بداية شهر رمضان حرصا منها على توفير الاجواء الايمانية المناسبة.

وأضاف ان الوزارة اتخذت تلك الاجراءات من واجب المسؤولية الملقاة عليها وانطلاقا من القواعد الشرعية المقررة كقاعدة درء المفاسد مقدم على جلب المصالح وقاعدة يدرأ الضرر العام بالضرر الخاص.

وذكر ان المنطقة تمر في الوقت الراهن بظروف استثنائية تتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا لتضييع الفرصة على المتربصين بأمن البلد ووحدة شعبه داعيا الى البعد عن اي تكسبات سياسية او فئوية على حساب أمن البلاد.

وقال ان الوزارة تحاول بهذه التدابير الاحترازية تضييق فرص العبث بأمن البلاد على المتربصين داعيا الجميع الى التعاون وتقدير الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد حاليا. وطمأن الجميع الى ان الجهات الأمنية في البلد تسيطر على الوضع بشكل تام مضيفا ان الاجراءات التي اتخذتها الوزارة هي من باب الاحتياط والتحرز.

ودعا المولى عز وجل ان يحفظ الكويت وشعبها من كل سوء ومكروه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد وولي عهده حفظهما الله ورعاهما.

أضف تعليقك

تعليقات  0