اللجنة الكويتية العليا للاغاثة تبدأ برنامج (سلة رمضان) في لبنان

بدأت اللجنة الكويتية العليا للاغاثة اليوم برنامج (سلة رمضان) لتوزيع المساعدات الاغاثية على النازحين السوريين في لبنان استكمالا لحملة (فزعة انسانية) التي اطلقتها اللجنة مطلع العام الحالي.

وقال رئيس وفد اللجنة الدكتور فهد الرشيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللجنة ستوزع 3600 طرد غذائي ضمن برنامج (سلة رمضان) على النازحين السوريين الاكثر حاجة في اماكن وجودهم في مختلف المناطق اللبنانية.

واضاف ان القيمة الاجمالية للمساعدات تبلغ 100 الف دولار سيوزعها الوفد في لبنان خلال زيارات ميدانية لاماكن وجود النازحين في الشمال والبقاع والجنوب وفي جبل لبنان وبيروت.

واكد حرص دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على تقديم يد العون والمساعدة للنازحين من سوريا معربا عن الامل في ان تسهم هذه المساعدات في تخفيف العبء على النازحين السوريين.

من جهته قال مقرر اللجنة التنفيذية في اللجنة العليا للاغاثة ورئيس قسم المكاتب الخارجية في الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية محمد النجار ل(كونا) ان اعضاء الوفد سيقيمون افطارا جماعيا مع عائلات نازحة من سوريا ولبنان في عدد من مخيمات النزوح.

واشاد النجار باحتضان لبنان للنازحين السوريين وبالعمل الذي تؤديه الجمعيات الاغاثية المحلية في توزيع المساعدات وتأمين وصولها الى العائلات السورية النازحة التي تنتشر في مختلف المناطق اللبنانية.

كما اعرب عن شكره للبعثة الدبلوماسية لدولة الكويت بلبنان لما تقوم به من جهود كبيرة في تسهيل مهام الوفود التي تحاول مد يد العون والمساعدة للنازحين السوريين في البلاد.

يذكر ان وفد اللجنة الكويتية العليا للاغاثة الى لبنان يضم كلا من الدكتور فهد الرشيدي والدكتور احمد شهاب وحسام جبر ومحمد النجار.

وتشير احصاءات الامم المتحدة الى وجود اكثر من مليون نازح سوري ينتشرون في مختلف المناطق اللبنانية لاسيما في شمال البلاد وفي البقاع شرقي لبنان. 

أضف تعليقك

تعليقات  0