وزارة الكهرباء والماء تدشن نظام البصمة رسميا


اعلن الوكيل المساعد لمراكز المراقبة والتحكم في وزارة الكهرباء والماء محمد الحداد تدشين نظام البصمة في الوزارة رسميا وادخال 16 ألف موظف في النظام من أصل 18 ألفا يعملون في كافة قطاعات الوزارة.

وقال الحداد في مؤتمر صحافي عقب التدشين اليوم ان نظام البصمة نظام متكامل ينظم حضور وانصراف الموظفين ويسجل المعلومات التي تستفيد منها الوزارة وتحفظ حقوق الموظف الى جانب ان نظام البصمة هو منظومة تربط بين كافة قطاعات الوزارة في الداخل والخارج.

واضاف أن مكتب إدارة البصمة يقوم بتحديث بيانات الموظفين في كافة القطاعات اذ يستقبل يوميا نحو 400 موظف من أجل تحديث بياناتهم مؤكدا عدم وجود استثناءات لأي شخص يعمل في الوزارة بداية من وكيل الوزارة اضافة الى الرقابة الشديدة على النظام لضبط من يتلاعبون فيه من أجل إيقاف العمل به في بعض المواقع الخارجية.

ومن جانبه قال رئيس مشروع البصمة في الوزارة عبدالله الصراف ان فريق متابعة النظام يتكون من قسمين أحدهما داخل المقر الرئيسي ويتولى إدخال البصمة وإعادة تعيينها في حين يتولى القسم الثاني الموجود في المواقع متابعة الالتزام بها.

واشار الصراف الى المهام الرئيسية للمشروع والتي تتمثل في تفعيل البصمة للموظف لاسيما الموظفين الجدد وفق مراكز العمل وإصدار الهوية الوزارية موضحا انه يتم اخذ بصمة الموظف الجديد وتخزينها في قواعد المعلومات.

وبين أن هناك نوعين من إصدار الهويات الأولى هي الهوية الوزارية الرسمية المعروفة والثانية للذين لا يوجد لديهم بصمة وهذه تتم بمعرفة الشؤون الإدارية التي تتحكم أيضا في نظام الحضور والانصراف وتحديد المواعيد الرسمية لكل موظف.

أضف تعليقك

تعليقات  0