لماذا عليك تناول الخيار كثيرًا في رمضان؟

لاتخلو وجبة الإفطار أو السحور من السلطات المغذية الضرورية لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن، التي يحتاجها الإنسان بعد صيام لساعات طويلة، وتحضيرًا لصوم اليوم التالي.

ويعتبر أحد أهم الخضراوات، التي يجب أن تتضمنها سلطات مائدتك، هو الخيار، نظرًا للفوائد العديدة التي يقدّمها لك، منها أنَّه بعد يوم صيام طويل، في طقس حار، يفتقد جسمك للسوائل، لذلك ستحتاج إلى تعويض ما خسرته، عبر شرب الماء عند الإفطار والسحور، وتناول الخضراوات التي تساعد في هذه المهمة، ومنها الخيار.

وأبرز خبراء التغذية، أنَّ الخيار يحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالاكتفاء، بسعرات حرارية قليلة جدًا، فضلاً عن أنّه غنيّ بمعدن البوتاسيوم، الذي يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

ونصح الخبراء، كل من يعاني من مشكلة الإمساك، بتناول الخيار، إذ يساهم في تليين المعدة وعلاج هذه المشكلة، مؤكّدين أنَّ “الفيتامينات مهمة لتزويد جسمك بالنشاط طيلة اليوم، الذي يمتنع فيه الصائم عن تناول الأطعمة، لذا فإنّ استهلاك الخيار عند السحور سيكون قرارًا صائبًا”.

وأشار خبراء التغذية، إلى أنَّ الخيار يعتبر الحل الأمثل لكل من يعاني من اضطرابات المعدة، مثل الحرقان أو الحموضة أو انتفاخ البطن.

أضف تعليقك

تعليقات  0