تعيين متحدث رسمي جديد باسم الخارجية المصرية


أصدر سامح شكري وزير الخارجية المصري قراراً الأربعاء، بتعيين المستشار أحمد أبو زيد متحدثاً رسمياً باسم وزارة الخارجية ومشرفاً على إدارة الدبلوماسية العامة، خلفاً للسفير بدر عبدالعاطي الذي تم ترشيحه أخيراً سفيراً لمصر لدى ألمانيا.

وعمل المتحدث الرسمي الجديد، والذي سيتولى مهام عمله رسمياً في منتصف أغسطس المقبل، بسفارة مصر في واشنطن، ووفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، والقنصلية العامة لمصر بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

كما عمل بمكتب #وزير_الخارجية فترات متعددة على مدار السنوات العشر الماضية مسؤولاً عن الملف الإفريقي والعلاقات مع دول حوض النيل.

ومثل المستشار أحمد أبو زيد مصر في عضوية عدد من اللجان الدولية، أهمها مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بالصومال، وفريق دعم الوساطة الدولي الخاص بأزمة دارفور، ومجموعة الاتصال الدولية المعنية بمكافحة القرصنة،

وفريق الخبراء الحكوميين الدولي المعني بمكافحة انتشار الأسلحة الصغيرة والخفيفة، ومجموعة العمل الحكومية المعنية بمكافحة الإرهاب والدعم الإنساني في القرن الإفريقي بجامعة هارفرد. كما أنه عضو باللجنة الوطنية المعنية بمتابعة ملف مياه النيل، واللجنة الثلاثية الخاصة بمفاوضات سد النهضة. وقبل التحاقه بالعمل الدبلوماسي،

عمل أبو زيد مستشاراً لإدارة التعاون الدولي بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء المصري، والصندوق الاجتماعي للتنمية، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0