كيف تعالج ارتفاع ضغط الدم طبيعيا


يعتبر ارتفاع ضغط الدم من المشاكل الصحية التي تواجه عددا كبيرا من الأشخاص، خصوصا مع التقدم في العمر. وإليك بعض الطرق الطبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم دون دواء، بحسب ما قالته الدكتورة باري سيرز، رئيسة مؤسسة أبحاث الالتهاب بالولايات المتحدة الأميركية، لمجلة «medical daily» العلمية.

1) تنفس ببطء: أوضحت سيرز أن التنفس يعتبر أسلوبا فعالا لخفض ضغط الدم، وأن البطء في التنفس والممارسات التأملية مثل اليوغا يمكن أن يساعدا في تقليل هرمونات التوتر التي تؤدي لارتفاع ضغط الدم.

2) اخرج إلى الشمس: فتبعا لدراسة حديثة فإن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يغير مستويات أكسيد النيتريك في الجلد والدم، وبالتالي يقلل من ضغط الدم.

3) احرص على المشي 30 دقيقة يوميا: لا بد من الاهتمام بالمشي السريع لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا، حيث إن هذا يعمل على تقليل ضغط الدم بشكل ملحوظ.

4) احتسي الشاي: أكدت سيرز أن شرب أربعة أكواب من الشاي يوميا يساعد في السيطرة على ضغط الدم، فقد وجدت دراسة أجريت بالجمعية الأوروبية لعلاج التوتر في ميلان أن الأشخاص الذين يشربون من 1 – 4 أكواب من الشاي يوميا يقل لديهم ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بشكل ملحوظ عن الأشخاص الذين لا يشربونه يوميا.

5) استمع إلى الموسيقى: فقد أوضحت دراسة هولندية حديثة أن الأشخاص الذين يحبون الاستماع إلى الموسيقى، الكلاسيكية بشكل خاص، يقل لديهم ضغط الدم كثيرا مقارنة بأولئك الذين لا يحرصون على الاستماع للموسيقى باستمرار.

6) أنقص وزنك: فإن تدفق الدم في الشرايين يصبح أسهل عند خسارة بضعة كيلوغرامات من وزنك، وهو ما سيساعد على خفض ضغط الدم ويقلل من الجهد على عضلة القلب.

أضف تعليقك

تعليقات  0