(إعادة الهيكلة) يوفر برنامجا تدريبيا للطلبة صيفا للعمل في القطاع الخاص


أكد الأمين العام المساعد لشؤون القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بندر الراشد توفر برنامج تدريب وتأهيل للشباب من طلبة الجامعات والمعاهد التطبيقية والثانوية خلال العطلة الصيفية لتوجيههم للعمل في القطاع الخاص.

وقال الراشد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن البرنامج التدريبي يأتي ضمن خطط الدولة لتأهيل الشباب مضيفا أن الموسم التدريبي لهذا الصيف سيوفر 4404 فرص تدريبية للشباب الكويتي الراغبين في العمل بمؤسسات وشركات القطاع الخاص المختلفة.

وأضاف أن عدد من تم تدريبهم حتى صيف العام الماضي بلغ 8940 طالبا وطالبة مشيدا بالدور الوطني لشركات القطاع الخاص في دعم هذا المشروع الوطني الذي يخدم مسيرة الشباب الكويتي والتنمية الاقتصادية الوطنية.

وأوضح أن عدد الشركات المشاركة في تدريب هذا العام بلغ 61 شركة في مختلف التخصصات والقطاعات مثل البنوك والاتصالات وشركات الاستثمار والعقار وجمعيات النفع العام المختلفة.

وذكر أن المشروع التدريبي يهدف الى صقل المهارات لدى الشباب وتنمية قدراتهم فنيا وتقنيا ويشجعهم على العمل في شركات القطاع الخاص بعيدا عن العمل الحكومي الروتينى.

واشار الى ان العمل في القطاع الخاص يحقق الإبداع والتطور ويخدم التنمية الاقتصادية بسواعد كويتية لافتا الى ان هذا ما يعطيهم المزيد من المقدرة والمعرفة الواسعة بطبيعية العمل وأهدافه المادية والمعنوية وتحقيق طموحاته.

وبين أن من يرغب بالتسجيل في التدريب هذا الموسم يمكنه التقدم بطلبه الى برنامج اعادة الهيكلة في منطقة الرقعي قبل بداية تاريخ التدريب حيث تبدأ فترة التدريب في الثاني من أغسطس وحتى الثالث من سبتمبر المقبلين.

أضف تعليقك

تعليقات  0