الحساوي : تبرع سمو الأمير للنازحين العراقيين ينسجم مع مواقف الكويت الانسانية

قال نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي اليوم أن تبرع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ب200 مليون دولار للنازحين العراقيين ينسجم مع مواقف الكويت الانسانية وتفهمها لاحتياجات العراقيين ومعاناتهم.

وقال الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد لقائه بمسؤولين عراقيين في اربيل ضمن حملة الكويت لتوزيع المساعدات ان الكويت تبذل كل جهد ممكن لتقديم المساعدات للنازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق ومد يد العون لهم.

وأضاف الحساوي ان المبادرات الانسانية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بمساعدة المنكوبين هي علامة في سجله المستمر في العطاء لخدمة الانسانية في كافة ارجاء العالم.

وأوضح ان الوفد الكويتي بحث مع المسؤلين العراقيين في اربيل الية توزيع المساعدات الاغاثية مشيرا الى انهم أشادوا بمبادرات الكويت الانسانية مع الشعب العراقي.

ونقل ترحيب المسؤولين العراقيين في اربيل بزيارة الوفد الكويتي ووضعوا كافة اجهزة محافظة اربيل لخدمة الوفد من جمعية الهلال الاحمر الكويتي. وأشاد المسؤولون العراقيون بمواقف القيادة السياسية بالكويت ودعم الكويت لبلادهم موضحين ان الشعب العراقي يقدر دوما دعم الكويت لبلدهم والذي يبرهن عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحول امساعدات الكويتية قال الحساوي ان الجمعية ستوزع 26 ألف عبوة غذائية خلال الايام المقبلة علي النازحين العراقيين الذين نزحوا من مدنهم الى اربيل مؤكدا ان الوضع يتطلب تكاتف كافة الجهود الانسانية لاغاثة النازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق.

وأضاف انه في الوقت الذي يعاني فيه العراق بسبب الصراع تمكن الهلال الاحمر الكويتي من تقديم المساعدات للذين يحتاجون اليها بأكبر قدر ممكن من السرعة والفعالية. واشاد الحساوي بجهود قنصل الكويت في اربيل عمر الكندري واركان القنصليه بتسهيل مهمة وفد الجمعية خلال زيارته الى اربيل .

والتقى الحساوي والوفد الكويتي بوزير الداخلية باقليم كردستان كريم سنجاري ووزير التخطيط علي سندي ومحافظ اربيل نوازاد هادي ورئيس دائرة العلاقات الخارجية الوزير فلاح مصطفي والمسؤول في مؤسسة بارازاني للاعمال الخيرية عزيز الشيخ رضا ومحافظ السليمانية داسو فريدون امين ومؤسسة روانكا الخيرية.

وقام الوفد الكويتي بزيارة محافظة دهوك والتقى محافظها فرهاد امين وزار مخيمات النازحين هناك حيث يقطنها اكثر من نصف نازحي الاقليم والذين يقدر عددهم بمليون ومائتي الف نازح.

وحضر الاجتماعات كل من قنصل الكويت العام في اربيل عمر الكندري والمستشار في القنصلية مساعد الكليب ومدير ادارة الكوارث بجمعية الهلال الاحمر الكويتي يوسف المعراج.

أضف تعليقك

تعليقات  0