(الشؤون) تطلق المشروع الوطني لتشغيل طلاب الثانوية العامة صيفا


أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المشروع الوطني لتشغيل طلاب الثانوية العامة في فترة الصيف بالتعاون مع عدة جهات مقابل مكافأة مالية لإعطائهم فكرة عن أجواء العمل وتشجعيهم عليه وملء أوقات فراغهم.

وقالت مراقبة مراكز تنمية المجتمع في الوزارة موضي الحربي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن (الشؤون) ممثلة بإدارة تنمية المجتمع خاطبت عدة جهات أهلية منها الجمعيات التعاونية لتشغيل الشباب خلال الفترة من الثالث من أغسطس المقبل وحتى 27 الشهر ذاته.

وأضافت الحربي أن الوزارة تهدف من خلال هذا التوظيف إلى تهيئة الطلاب نفسيا واجتماعيا للعمل وشغل أوقات فراغهم بما هو مفيد ومثمر وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم العملية والحياتية بما يحقق الصالح العام.

وذكرت أن هذا المشروع يتيح فرصا تدريبية وظيفية للطلاب من سن 14 إلى 18 سنة من الذكور والإناث وسيكون تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبرعاية وكيل الوزارة الدكتور مطر المطيري.

ودعت الراغبين في التدريب والعمل خلال الصيف إلى التوجه لإدارة تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك لتسجيل استمارة المشاركة حيث يتولى القائمون على المشروع عقد لقاءات تنويرية في البداية للشباب ومتابعتهم وتدريبهم على المهارات التي يحتاجونها.

ولفتت إلى أن الطلاب سيحصلون على مكافأة مالية وشهادات خبرة من جهة العمل التي يعملون لديها وشهادات من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مشيدة بالجهات الوطنية التي وفرت فرص العمل في القطاع الخاص واتحاد الجمعيات استشعارا منها بالدور الوطني المنوط بها بالتعاون مع (الشؤون).

يذكر أن مشروع تشغيل طلاب المرحلة الثانوية طبق العام الماضي ولاقى نجاحا واسعا وتم خلاله تشغيل أكثر من 70 طالبا مما شجع على تكرار المشروع وتطويره لخدمة المجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0