تنفيذ حكم الاعدام باماراتية ادينت بقتل اميركية " شبح الريم "

نفذت السلطات الاماراتية فجر الاثنين حكم الاعدام الصادر بحق الاماراتية الاء بدر الهاشمي بعد ادانتها بقتل مدرسة اميركية طعنا "لغرض ارهابي"، حسبما اوردت وكالة انباء الامارات.

واوضحت الوكالة نقلا عن المدعي العام لدى دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا ان تنفيذ الحكم تم بعد مصادقة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان عليه.


وادينت الهاشمي (30 عاما) بطعن وقتل المدرسة الاميركية ابوليا ريان (47 عاما) وهي ام لثلاثة اولاد، في مركز للتسوق في ابوظبي، في مطلع كانون الاول/ديسمبر في قضية هزت المجتمع المحلي وعرفت باسم "شبح الريم".

كما ادينت الهاشمي بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع امام شقة طبيب اميركي مصري الاصل في نفس اليوم. وزرعت الهاشمي القنبلة امام شقة الطبيب، الا انه تم العثور على القنبلة وتفكيكها قبل ان تنفجر.

وتابعت الوكالة الاثنين ان الهاشمي ارادت "ترويج افكار جماعات ارهابية ... بقصد الاضرار بهيبة الدولة" و"تقديم اموال لتنظيم إرهابي"،

وانها "ارتكبت تلك الجرائم تنفيذا لغرض إرهابي لاثارة الرعب بين الناس وتهديد امن الدولة واستقرارها".

وكانت قضية "شبح الريم" حركت بقوة الرأي العام في الامارات التي يعيش فيها غالبية كبرى من الوافدين الاجانب وتعد بمنأى عن الاضطرابات التي تعم منطقة الشرق الاوسط.

وسميت الهاشمي ب"شبح الريم" بسبب المقتطفات المصورة التي انتشرت بعد الجريمة وتظهر قاتلة منقبة تتنقل من مكان الى آخر دون ان يظهر وجهها،

وايضا نسبة الى جزيرة الريم التي يقع فيها المركز التجاري التي نفذت فيها الهاشمي جريمتها.

أضف تعليقك

تعليقات  0