الاشغال..انجاز 78 بالمئة من مشروع طريق الجهراء والانتهاء في 2016


اعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال المهندس احمد الحصان انجاز 78 في المئة من مجمل اعمال مشروع طريق الجهراء متوقعا الانتهاء منه في الربع الأول من 2016 وفق الجدول الزمني المخطط له.

وقال الحصان عقب زيارة تفقدية للمشروع اليوم انه تمت مضاعفة عدد حارات القيادة من ست حارات إلى 12 حارة ليصبح الطول الإجمالي للحارات 225 كم مضيفا ان المشروع يحتوي على 800 ألف متر مكعب من الخرسانة تشتمل على الأساسات والأعمدة ووحدات الركائز والجسور والمنحدرات.

واضاف انه تم تشييد ساحة صب لتصنيع قطع الجسور في منطقة الدوحة على مساحة 150 ألف متر مربع تعتبر الأولى في منطقة الشرق الأوسط والكويت مبينا انها بمثابة المصنع الذي يتم فيه تصنيع القطع الخرسانية وفحص جودتها من خلال مختبر موجود فيها فضلا عن وجود مصنع للحديد ومنطقة تخزين قادرة على استيعاب حوالي 1000 قطعة من مختلف الأحجام والأوزان.

وذكر انه تم اتباع تقنية التوازن الكابولي في تنفيذ الجسور حيث ترفع قطع الجسر وتثبت في مكانها ويتم تعديل القطع المسبقة الصب عليها وتغليفها بطبقة من الإيبوكسي قبل ربط القطع مع بعضها ومن ثم الشد المسبق المؤقت لكل قطعة وتثبيتها بشكل متوازن.

واضاف ان لهذه التقنية الحديثة حسنات عدة لانها تسهل عملية إنشاء الجسر وتخفض مدة إنجاز العمل بنسبة حوالي 20 في المئة لاسيما أن المشروع متعدد المستويات أو يعرف (بجسور الثلاث طبقات) مما يجعل العمل بالقطع المسبوقة الصب دقيقا وبحاجة إلى رافعات ضخمة وتقنيات متطورة.

ويقع المشروع في الجانب الغربي لمدينة الكويت ابتداء من دوار الجهراء وينتهي بعد دوار الأمم المتحدة بإجمالي مساحة طرق سريعة تقدر بـ380 ألف متر مربع الأمر الذي سيساهم في رفع القدرة الاستيعابية للطريق والفصل بين الحركة المرورية العابرة والحالية وبالتالي تقليل الازدحام المروري وتخفيف الحوادث المرورية.

أضف تعليقك

تعليقات  0