عمدة إسباني يحدد موعد القيلولة لسكان المدينة.

في سابقة هي الأولى من نوعها، أصدر عمدة إسباني قراراً رسمياً بتحديد موعد معين للقيلولة لجميع سكان المدينة، لا ينبغي مخالفته.

أعلن العمدة جون فاوس فيتوريا لمدينة آدور في فالنسيا أنه من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الخامسة عصراً، توقيت رسمي يذهب فيه جميع سكان المدينة لأخذ قيلولة، مطالباً إياهم الحفاظ على هدوء المدينة في تلك الأوقات، أي وقت "القيلولة".

وأوصى العمدة جون الأسر والأهالي بإلزام أطفالهم وصغارهم المكوث داخل منازلهم، وعدم الخروج للشارع للعب أو النظر من النوافذ، بحسب وكالة "يو بي آي".

وأوضح العمدة جون أن السبب الرئيسي في اختيار وقت محدد للقيلولة لجميع السكان ارتفاع درجة الحرارة العالية في تلك الفترة بالذات، لذا قرر أن يكون ذلك الوقت هو الوقت المثالي للابتعاد عن حرارة الشمس والمشي في الطرقات أو العمل، حفاظاً على الصحة العامة وزيادة الكفاءة الإنتاجية.

يذكر أن دراسة أصدرتها جمعية الغدد الصماء السريرية والأيض في فبراير (شباط) الماضي تفيد بأهمية وضرورة أخذ قيلولة أي النوم لفترة قصيرة منتصف النهار ومدتها 30 دقيقة يرتاح ويستجم فيها الشخص، لتساعده على زيادة قدرته الاستيعابية والحفاظ على وظائف المخ وتعزيز أداء الذاكرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0