سعر سلة خامات (اوبك) يتراجع إلى 99ر53 دولار للبرميل

اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اليوم ان سعر سلة خاماتها ال12 تراجع الجمعة الماضية بواقع 24 سنتا ليستقر عند مستوى 99ر53 دولار للبرميل مقابل 23ر54 دولار للبرميل الخميس الماضي.

وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر يونيو الماضي بلغ 21ر60 دولار للبرميل في حين بلغ في مايو السابق له 16ر62 دولار للبرميل الامر الذي يشير الى ان سعر السلة بلغ منذ بداية العام الجاري حتى نهاية الاسبوع الماضي 83ر55 دولار للبرميل.

وأوضحت النشرة ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 29ر96 دولار للبرميل. وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعا هي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري.

وكان وزراء نفط منظمة (اوبك) قرروا في ختام اجتماعهم الوزاري السنوي في الخامس من يونيو الماضي الابقاء على سقف الانتاج الحالي للدول الاعضاء في المنظمة المحدد بثلاثين مليون برميل من النفط يوميا.

أضف تعليقك

تعليقات  0