كتاب تعود ملكيته لطفل بنفس الاسم بعد 100عام

اكتشف طفل بريطاني أن الكتاب الذي تلقاه كهدية من إحدى صديقات والدته كانت ملكاً لطفل آخر في مثل عمره ويحمل نفس الاسم والكنية قبل حوالي 100 عام.

ولم يصدق ويليام دانبي (13 عاماً) ما شاهدت عيناه، عندما قرأ اسمه على كتاب المغامرات الذي حصل عليه كهدية، ليتبين أن طفلاً آخر تلقى نفس الكتاب كهدية عندما كان في مثل عمره عام 1919، ويحمل نفس الاسم والكنية وحتى الاسم الأوسط لهما يبدأ بنفس الحرف.

وكانت صديقة والدة ويليام قد شاهدت اسمه على الكتاب أثناء تجولها في متجر يبيع الكتب لصالح الأعمال الخيرية، وقررت أن تشتريه وتقدم هدية لويليام بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وقالت السيدة أنجيلا والدة ويليام: "إنها مصادفة مدهشة ورائعة، خاصة وأن اسم دانبي يعتبر غير مألوف في الجزء الشمالي الغربي من وانكشاير، ويمكن العثور على بعض العائلات بهذه الكنية، لكننا لم نصادف أياً منها في المدينة".

وأضافت أنجيلا: "الغريب في الأمر هو تطابق اسم الطفلين الأولى وكنية كل منهما، والحرف الأول من اسمي والديهما، كما أنهما كانا في نفس العمر عندما حصلا على الكتاب كهدية، إنه أمر لا يصدق".

في حين اعتبر ويليام الأمر لا يخلو من الطرافة، وخاصة عند التفكير في حياة طفل كان يعيش قبل حوالي قرن من الزمان، وكيف اختلفت الحياة في عصرنا الحالي عن ذلك الوقت.

أضف تعليقك

تعليقات  0