10 أطعمة تضمن لكي بشرة مثالية .

هل أنتِ متعبه من استخدام مختلف منتجات التجميل المكلفة و غير الفعالة؟ اذن حان الوقت لرمي بعيدا كل تلك المنتجات غير الفعالة والبدء بتناول الأطعمة الصحية للحصول على بشرة صحية مثالية.

بعدما تدخلين هذه الأطعمة لنظامك الغذائي عزيزتي لمدة لا تزيد عن 5 شهور يصبح لديك بشرة مشرقة خالية من حبوب الشباب تماماً، حتى و ان كنت تعانين لسنوات. يجب عليكي سيدتي التأكد أنه بينما هنالك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة هنالك بالتأكيد أطعمه أخرى تعتبر مفيدة جداً و ذلك لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة للبشرة بكميات مركزة.

تحقق من هذه القائمة التي تحتوي علي 10 أطعمة يمكنكِ تناولها في أي وقت للحصول على بشرة نضرة و مشعه بالصحة.


الفليفلة الحلوة الحمراء هي من الخضروات اللذيذة التي يمكن أن تستمعي بأكلها إما مطبوخة أو نيئة.

حيث يحتوى رأس واحد من الفليفلة الحلوة الحمراء على أكثر من 100? من احتياجاتنا من فيتامين C اليومية.

كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين B6.

وعلاوة على ذلك فهي غنية في الكيروتين المغذي و المفيد للبشرة حيث يقوم بمنع التجاعيد تقوية الدورة الدموية لبشرتك، مما يساعد على جعلها تبدو أكثر شباباً.

و يعتبر الفلفل الأحمر الحلو محارباً كبيراً لحب الشباب.

تتمتيز الفليلفلة الحلوة بشكل عام بانخفاض السعرات الحرارية فيها لذلك فهي تعتبر مناسبة جداً للوجبات الخفيفة، بالإضافة الى أن نكهتها في الشواء لذيذة جداً و يمكنكي سيدتي الحفاظ على شرائح الفلفل الأحمر في الثلاجة، لذلك سيكون لديك دائما شيء صحي ولذيذ.

والألياف التي يحتويها الفلفل الحلو تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول و ذلك مقابل القليل جدا من السعرات الحرارية.

و بالأهم سوف يصبح لكي بشرة و جلد لا تشوبه شائبة.



الشوكولاته الداكنه هي أحد الأطعمة المناسبة جداً لأكلها كل يوم للحصول على بشرة مثالية. الشوكولاته السوداء غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية وبالفلافانول أيضاً الذي يخفف توهج البشرة المتوهجة أو البشرة الدهنية.

والمواد المضادة للاكسدة في الشوكولاته الداكنة تساعد على تقليل خشونة البشرة و الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس.

علاوة على ذلك، الكاكاو الموجود بهذه الشوكولاته يريح الشرايين، و يزيد من تدفق الدورة الدموية التي تؤدي إلى صحة الجلد و البشرة بشكل مباشر.

أقوم عادة بشراء مسحوق الكاكاو أو الكاكاو الخام لأنه يحتوي على كميات أقل من الدهون. وإذا كنتِ من محبين الشوكولاته الداكنة، تناولي نصف وقية من الشوكولاته الداكنة كل يوم وتأكدي من اختيارها بحيث لا يقل فيها محتوى الكاكاو عن 80? من أجل تجنب الحليب والسكريات المضافة و يمكنكي التأكد من ذلك من خلال قراءة شريط الشوكولاته التقليدية.



سمك السلمون يعتبر غذاء ممتاز لمكافحة الإجهاد والقلق والاكتئاب. يوفر السلمون أيضا معظم احتياجات الإنسان من فيتامين D اليومية.

وكما كنت قد تعرفين من فبل، فيتامين D هو المسؤول الأول عن الحفاظ على القلب و العظام والقولون والدماغ بصحة جيدة.

كما أنه يساعد في منع سرطان القولون والقلق والاكتئاب وأمراض القلب وأمراض العظام.

سمك السلمون غني أيضا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعتبر ممتازة لمكافحة الالتهابات بشكل عام والتجاعيد وحب الشباب و تساعد أيضاً على ترطيب بشرتك من الداخل الى الخارج.

علاوة على ذلك، تناول سمك السلمون يبقي فروة رأسك رطبة ويعزز قوتها و يعطيكي شعر قوي و صحي.


زيت جوز الهند هي واحدة من أغنى مصادر الدهون المشبعة حيث تحتوي بنسبة 90? منها على السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

بالإضافة الى أنه يحتوي على حمض اللوريك، المضاد للبكتيريا و الفيروسات القوية مما يبقي بعيداً أي عدوى أو التهابات و منها التهاب حب الشباب.

زيت جوز الهند غني أيضاً بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، والتي تعتبد مثالية للحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة، وخالية من التجاعيد.

زيت جوز الهند يستخدم بمثابة كريم للجسم حيث يمكنكي أن تستخدمين ملعقة كبيرة واحدة من زيت جوز الهند الخام يوميا. ويعتبر زيت جوز الهند جبد أيضاً للغدة الدرقية.

بالاضافة الى ذلك، هناك أدلة كثيرة تشير الى أن هذا الزيت يمكن أن يساعد في انقاص الوزن.

الكثير من الفوائد الصحية، ألا تظنين ذلك؟


الشاي الأخضر من المشروبات التي يمكنكي إضافتها لنظامك الغذائي اليومي لتحصلي على بشرة نضرة، حيث أن أوراق الشاي الأخضر تعتبر مصدر كبير من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الفريدة من نوعها، و تحتوي أيضاً على الثيانين التي يساعد على استرخاء الجسم و تخفيض ضغط الدم.

ربما كان من الجدير بالذكر أنه عندما يكون الشاي الأخضر ساخناً يحتوي عل كمبات أكبر من مضادات الاكسدة المفيدة لصحة الجسم و البشرة معاً بالاضافة الى أنها مضادة للسرطان و لدى الشاي الأخضر خصائص مضادة للالتهابات أيضاً. شرب 3 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر كل يوم يضمن لكي الحصول على بشرة أفضل.


السبانخ هو غذاء صحي جداً و غني بالمغذيات لذا يجب عليكي أن تشملي السبانخ بكل تأكيد في نظامك الغذائي، وهو مصدر رائع للحصول على الحديد، حمض الفوليك، الكلوروفيل، فيتامين E والمغنسيوم وفيتامين A والألياف والبروتينات النباتية، وفيتامين C. ونظرا لقدرات السبانخ المضادة للأكسدة، والفيتامينات C، E، A فهو يضيف فائدة كبيرة لبشرتك.

السبانخ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب ضد جميع أنواع مشاكل الجلد. إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك كل يوم ونرى ما سيحدث.

من خلال تناول السبانخ، كنت مجرد تنظيف بشرتك من الداخل الى الخارج 



البذور منها بذور تشيا و بذور القنب وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين وبذور الكتان كلها تقوم بشيء عظيم لبشرتك حيث أنها غنية بالسيلينيوم وفيتامين E والمغنيسيوم والبروتينات و السيلينيوم مما يبقي على جميع التجاعيد بعيدا، فيتامين E يعزز الرطوبة في بشرتك ويخفض مستويات الإجهاد من خلال المغنيسيوم.

أوميغا 3 الأحماض الدهنية الصحية، وبذور القنب تشيا بالأخص تعتبر مثالية للتجاعيد و لمحاربة حب الشباب.

فقط قومي برش هذه البذور على أعلى سلطتك أو وجبة دقيق الشوفان و تمتعي بنكهة رائعة فضلا عن روعة الجلد و البشرة التي سوف تحصلين عليها.

و يمكنك أيضاً اضافتها مع اللبن الزبادي. وأود أيضا أن أؤكد بأن إضافة بذور اليقطين الخام في عصائر اللين الباردة من أشهى من تذوقت، و أنا أقوم بذلك مع المحافظة على بشرتي بنفس الوقت.


الكرفس (الشومر) هو غذاء آخر يمكنكي تناوله بشكل يومي للحصول على بشرة رائعة. بالرغم من أن هناك الكثير منا من يقلل من شأن هذا الخضروات، متجاهلهاً أن مثل الكرفس يحتوي على فيتامين K الذي يحافظ على صحة الدورة الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ويمكن أن يقلل من مستوى الإجهاد.

وكما تعلمون الإجهاد يمكن أن يسبب الحصول على بشرة و جلد سيئ، والصداع النصفي، وحتى السرطان. يحتوي الكرفس أيضاً على الصوديوم الطبيعي، البوتاسيوم، والماء، ويمكن أن يساعد على منع الجفاف.

آمل أن نعلم أن الجلد أو البشرة الجافة يعني جفاف، تساقط للشعر وتجاعيد. تأكدي من أنك تستهلكين الكرفس كل يوم أو على الأقل يوماً بعد يوم.

إذا كنت من أولئك الذين يقومون بعد السعرات الحرارية في وجباتهم اليومية، لا تقلقين، فالكرفس منخفض جدا في السعرات الحرارية. البابايا هي فاكهة رائعة لديها تاريخ غني بالعديد من الفوائد الغذائية.



فاكهة البابايا منخفضة جدا في السعرات الحرارية حيث تحتوي فقط 39 سعرة حرارية لكل 100 غرام منها.

و هي أيضا لا تحتوي على الكولسترول بالمطلق.

لذلك إذا كنت تحاولين فقدان الوزن انظري في تناول البابايا كل يوم لتعظيم فوائده الصحية.

البابايا منخفضة في الفركتوز، وهي ممتازة لعملية الهضم. العناصر الغذائية المضادة للأكسدة موجودة بها بشكل كبير، بما في ذلك الفيتامينات C و E وبيتا كاروتين، و هي قوية جداً بما يتعلق بالحد من الالتهابات و حب الشباب.

وعلاوة على ذلك، تحتوي أيضاً فيتامين C لحماية بشرتك ضد أضرار أشعة الشمس.


الجزر ليست جيدة فقط لعينيك، بل وأيضا لبشرتك.

فهي ممتازة خاصة بازالة الالتهابات.

الجزر غنية بفيتامين A والتي يساعد على منع الإفراط بإنتاج الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد و البشرة. هذا هو المكان الذي يجمع فائض الزهم مع الخلايا الميتة ويسد مسامات البشرة و يتلفها.

آخر سبب وجيه لتناول وجبة خفيفة مع بعض الجزر هو احتوائها على فيتامين A الذي يقلل من تطور خلايا سرطان الجلد.

لذلك تأكد من شرب نصف كوب من الجزر الصغير كل يوم للحصول على بشرة مثالية.

إن لم تتمكم من تناول كل هذه الأطعمة كل يوم، نود أن تعلمين سيدتي أنه حتى البعض من هذه القائمة سيكون أمرا رائعا.

تأكدي من تجنب الوجبات السريعة أو الكثير من السكريات أو الدهون غير المشبعة والكربوهيدرات المكررة للحصول على أفضل بشرة و جلد ممكن.

أضف تعليقك

تعليقات  0