الامارات تحرر أسعار الوقود اعتبارا من اغسطس المقبل


أعلنت وزارة الطاقة الاماراتية اليوم تحرير أسعار الوقود اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل واعتماد آلية للتسعير وفقا للأسعار العالمية تشمل مادتي الجازولين والديزل.

وقال وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي في تصريح صحافي ان القرار يهدف الى دعم اقتصاد الدولة وترشيد استهلاك الوقود وحماية الموارد الطبيعية اضافة الى الاسهام في المحافظة على البيئة.

وأضاف ان سياسة التسعير الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء ستخضع للمراجعة الشهرية من لجنة متابعة الأسعار مبينا انه يتوافق مع التوجهات الاقتصادية العالمية فيما يتعلق بتحرير الأسواق وتعزيز التنافسية.

وذكر المزروعي "ان القرار سيضع دولة الإمارات على مسار الدول التي تعتمد منهجية اقتصادية سليمة وسيسهم في تحسين موقعها على مختلف المؤشرات الدولية وسيحسن قدراتها التنافسية".

وأوضح ان تحرير أسعار المحروقات سيعمل على ترشيد استهلاك الوقود ويحمي الموارد الطبيعية للأجيال القادمة فضلا عن أنه سيحفز استخدام وسائل النقل البديلة التي تحافظ على البيئة كما سيؤثر على سلوكيات الافراد في اقتناء السيارات الموفرة للوقود.

واضاف المزروعي ان القرار سوف يؤثر ايجابيا على المناخ الاستثماري في الدولة ويعزز تنافسيتها الاقتصادية ويعزز كذلك سياسة اقتصاد السوق الحر وعدم التدخل المباشر للحكومة في الأنشطة الاقتصادية.

واكد ان القرار يسهم في تعزيز اقتصاد مستدام قائم على معايير السوق المفتوحة ما سيزيد جاذبية الإمارات للاستثمارات الأجنبية والتي تحظى ببيئة تشريعية اقتصادية متقدمة وبنية تحتية متطورة.

أضف تعليقك

تعليقات  0