(الارصاد):استمرار الرطوبة النسبية العالية خصوصا اثناء الليل


توقع رئيس قسم التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الدكتور حسين الصراف استمرار تأثير الرطوبة النسبية العالية في اجواء الكويت في الايام القليلة المقبلة لاسيما في ساعات الليل.

وقال الصراف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن البلاد تتأثر خلال هذه الايام المقبلة برطوبة نسبية عالية تزداد نسبتها ليلا خصوصا على المناطق الساحلية فيما تقل نسبتها نهارا مع ارتفاع درجات الحرارة.

وذكر ان الإحساس بالرطوبة سيستمر مع الرياح الخفيفة المتقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية مضيفا أن درجات الحرارة العظمى المسجلة اليوم الخميس تراوحت بين 34 و38 درجة مئوية في المناطق الساحلية والجزر وبين 44 و47 في المناطق الأخرى.

واوضح ان الطقس الليلة سيكون حارا نسبيا ورطبا حيث تصل نسبة الرطوبة الى 90 في المئة في بعض المناطق وخصوصا الساحلية والجزر مع رياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية تتحول خلال فجر غد الجمعة تدريجيا الى شمالية غربية خفيفة السرعة تتراوح سرعتها بين ثمانية كيلومترات و28 كيلومترا في الساعة.

وقال ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع يتراوح ما بين قدم وأربع اقدام متوقعا ان تتراوح درجات الحرارة العظمى غدا بين 45 و47 درجة مئوية.

واشار الى ان درجات الحرارة غدا ستكون مصحوبة برياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه على السواحل خفيفة الى معتدلة وتتراوح سرعتها بين 8 كيلومترات و26 كيلومترا في الساعة حيث يستمر الاحساس بالرطوبة النسبية خصوصا على السواحل والجزر ويكون موج البحر خفيفا الى معتدل يتراوح ما بين قدم وثلاث اقدام.

وأفاد بأن الطقس الرطب يستمر ليل الجمعة خصوصا فوق المناطق الساحلية والجزر وتكون الرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول تدريجيا مع تقدم منتصف الليل الى شمالية غربية خفيفة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 كيلومترات و22 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج ما بين قدم وقدمين.

وذكر ان احوال الطقس تستمر يومي السبت والاحد المقبلين بشكل مشابه لطقس الجمعة مع تحول للرياح مساء الاحد الى شمالية غربية حيث تخف معها الرطوبة النسبية تدريجيا وتتراوح سرعة الرياح ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0