السكنية: نعمل على ازالة العوائق بموقع جنوب سعد العبدالله الاسكاني

اكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس علي محمد الحبيل حرص المؤسسة على ازالة العوائق الموجودة في موقع جنوب سعد العبدالله الاسكاني كي لا يتأخر تنفيذ أعمال المشروع التي ستبدأ في شهر يناير عام 2018.

وقال الحبيل في تصريح صحفي اليوم انه نظرا لاهتمام الدولة بتوفير الأراضي الخاصة لمشاريع الرعاية السكنية فقد أصدر المجلس البلدي قرارا في 14 يوليو عام 2014 بالموافقة على تخصيص موقع جنوب سعد العبد الله الإسكاني بمساحة 59 كم مربع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية مضيفا ان المؤسسة تسلمت موقع المشروع في 26 اكتوبر 2014.

واضاف أن المشروع يواجه العديد من العوائق منها سكراب البلدية وشركة تقطيع المعادن ومزارع الدواجن والدراكيل ومغاسل الرمل وموقع تجميع الإطارات المستعملة وخطوط الكهرباء الهوائية المغذية للمواقع وخطوط كهرباء الضغط العالي الهوائية القائمة ومحطة كهرباء رئيسية و34 بئر مياه جوفية وخزان تجميعي للمياه الجوفية وخطوط مياه تابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وذكر أنه بالرغم من أن المادة رقم (3) من القانون رقم (27) لسنة 1995 أوضحت أن على سائر الجهات الحكومية المعنية إزالة العوائق كل فيما يخصه فانه حرصا من المؤسسة على سرعة البدء في إزالة العوائق بموقع المشروع فقد شكل وزير الدولة لشؤون الإسكان فريقا لمتابعة إزالة العوائق يضم أعضاء من المؤسسة وبلدية الكويت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح الحبيل ان الفريق عقد عدة اجتماعات مع ممثلي الجهات المسؤولة عن العوائق لإيجاد الحلول الفعلية لرفع وإزالة العوائق ووضع برنامج زمني لذلك في موعد يتزامن مع برنامج المؤسسة لتنفيذ أعمال المشروع.

وقال ان المؤسسة طرحت مسابقة أعمال تخطيط وتصميم المشروع في 12 مايو الماضي على مستشارين عالميين على أن يتم تقديم عروض المتسابقين للمؤسسة في 8 سبتمبر المقبل تمهيدا لدراسة العروض المقدمة واختيار المتسابق الفائز لتوقيع عقد تخطيط وتصميم المشروع في بداية شهر ديسمبر المقبل حيث تستغرق مدة التخطيط والتصميم سنتين من تاريخ توقيع العقد ليتم البدء في تنفيذ أعمال المشروع في بداية عام 2018.

وذكر ان المؤسسة رات ان هناك بطئا في ازالة العوائق من الجهات المعنية لذا رفعت الموضوع إلى مجلس الوزراء لإحالته إلى لجنة الخدمات العامة لاتخاذ اللازم لضمان إزالة العوائق في مواعيد تتزامن مع برنامج المؤسسة لتنفيذ مشاريعها المدرجة ضمن الخطة التنموية الثانية للدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0