تحديثات "واتس آب" الجديدة تخلصك من الإزعاج


وداعا للرسائل المزعجة والصور والفيديوهات السخيفة عبر الـ"واتس آب". مجموعة تحديثات جديدة تعطي المزيد من الخصوصية لكل شخص على قائمة الأصدقاء، علاوة على إمكانية تأجيل الرد على بعض الرسائل.

عندما يرن هاتفك المحمول بنغمة الـ"واتس آب" المميزة، فلا يمكنك على الفور معرفة ما إذا كان الأمر يتعلق برسالة مهمة من صديق أو من رئيسك في العمل أو مجرد فيديو سخيف من شخص ضمن مجموعة زملاء الدراسة.

وضمن تطوير تطبيق المحادثات الشهير، صار من الممكن الآن أن تحدد نغمة معينة لكل شخص أو استخدام خاصية تأجيل قراءة الرسائل. ويمكن الآن تجنب التوتر الذي يسببه البعض ممن يرسلون العديد من الرسائل والفيديوهات، وذلك عن طريق إغلاق خاصية الإنذار عندما يرسل هؤلاء الأشخاص برسائل، كما هو متاح منذ فترة بالنسبة للمحادثات الجماعية.

ويمكن كتم بعض الرسائل لفترات زمنية تبدأ من ثمان ساعات وحتى سنة كاملة، وفقا لتقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية.

وتشمل التحديثات الأخيرة إمكانية اختيار لون ورنة مميزة لكل شخص، وذلك عن طريق فتح محادثة مع الشخص المعني ثم الضغط على اسمه وهنا تظهر الإمكانيات المتاحة لتخصيص هذا الشخص.

كما توفر التحديثات الأخيرة، إمكانية الاحتفاظ بالرسائل المهمة وذلك عن طريق خاصية "رسالة لم تقرأ" والموجودة في البريد الالكتروني. ويمكن للمستخدم استخدام هذه الخاصية مع الرسائل التي يرغب في تذكير نفسه بمحتواها أو تأجيل الرد عليها لبعض الوقت. لكن هذه الخاصية الجديدة لا تلغي السهمين الأزرقين اللذين يكشفا لكاتب الرسالة ما إذا كنت قرأتها أم لا.

ويمكن لمستخدمي الهواتف الذكية بنظام الآندرويد استخدام التحديثات الأخيرة على الفور، أما بالنسبة لمستخدمي نظام "آي أو إس" فعليهم الانتظار لبعض الوقت، وفقا لتقرير "فوكوس".

أضف تعليقك

تعليقات  0