4 مهارات تساعد على التميز في بيئة العمل

شهدت مجالات الأعمال المختلفة تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة حيث لم يعد مجرد الالتزام بالمتطلبات الوظيفية وسيلة كافية لتحقيق النجاح والتميز في بيئة الأعمال، ولكن أصبح من الضروري على المرء إتقان العديد من المهارات الخاصة، وفي هذا الصدد قدمت مجلة "فوربس" أربع نصائح تساعد على تحقيق التميز في بيئة العمل.

وتتسم تلك النصائح بسهولة وإمكانية التطبيق بتكاليف منخفضة للغاية أو حتى دون تكلفة تماماً، وهي تقوم على فكرة أنه في بعض الأحيان يوجد عدد من التفاصيل البسيطة التي يمكنها المساعدة على تحقيق فوائد نافعة ومجدية.

4 نصائح تساعد على التميز في بيئة العمل المهارة التفسير:


1-الاستغلال الأمثل للموارد يجب استغلال أقل الموارد لتحقيق النجاح، فمثلا مقاطع "الفيديو" التي يعرضها موقع "يوتيوب" وتنال اعجاب أكثر من مليار فرد فإنه يتم تصويرها بكاميرات رقمية أو هواتف ذكية فقط، ولذلك يمكن للشخص أن يبدأ أعماله بموارد بسيطة ثم يقوم باستخدام تطبيقات وبرامج أرقى عندما تزداد وتتسع الأنشطة.

2- تعلم مزيد من اللغات يساعد تعلم لغة أخرى على زيادة الأرباح المحتملة حيث تُمكن الشخص من سهولة التعامل مع العملاء الأجانب للشركة واستضافتهم بشكل لائق، ولذلك ينبغى التركيز على تعلم اللغات الأكثر شعبية لأنها تؤدي إلى مضاعفة الاستفادة.

3- الاهتمام بمواكبة أحدث التطورات يستطيع الشخص أن يكون على دراية تامة بأهم وآخر الأحداث من خلال المتابعة الدورية للنشرات الإخبارية، كما يمكن الاشتراك في خاصية إرسال الأخبار المتعلقة بمجال أو صناعة معينة عبر البريد الإلكتروني التي توفرها كثير من المواقع الإخبارية وغيرها.

4-إتقان مهارات استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية شهدت الآونة الأخيرة انتشار عديد من وسائل وشبكات التواصل الاجتماعية لكل مهنة تقريباً، ولذلك يتعين على الشخص الاستفادة من تلك الآلية من خلال عرض مهارات المهنية بشكل احترافي، وقضاء بعض الوقت في المتابعة والبحث والاستفادة منها بأفضل طريقة تتناسب مع شركته وأهدافها.

أضف تعليقك

تعليقات  0