مجلس التعاون الخليجي يدعو القوى المناوئة لاحترام الهدنة الانسانية باليمن


اعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم عن أمله في أن تحترم القوى المناوئة للشرعية الهدنة الإنسانية التي أعلنتها قيادة التحالف العربي يوم أمس بناء على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وذكرت الامانة العامة للمجلس في بيان ان الزياني أكد خلال اجتماعه مع وزير حقوق الانساني اليمني عز الدين الاصبحي أن احترام الهدنة سيوقف نزيف الدماء اليمنية ويتيح للمنظمات الإنسانية إيصال مساعدات إلى جميع المحافظات بعد إعادة تشغيل مطار عدن ومينائها.

ودعا الزياني وفق البيان منظمات الإغاثة الإنسانية إلى تكثيف مساعداتها من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.

وبحث الاجتماع الأوضاع الإنسانية في اليمن والجهود التي تبذلها الحكومة بالتعاون مع قيادة التحالف العربي لتخفيف معاناة الشعب اليمني وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف المحافظات.

كما تم بحث جهود الحكومة اليمنية في رصد ومتابعة انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن لتقديمها إلى المنظمات الدولية المعنية فيما اشاد الوزير اليمني بجهود دول مجلس التعاون الخليجي لاعادة الامن والاستقرار في بلاده.

وكانت قوات التحالف الذي تقوده السعودية أعلنت أمس بدء هدنة إنسانية في اليمن اعتبارا من الساعة 59ر11 مساء الأحد ولمدة خمسة أيام وذلك استجابة لطلب الرئيس هادي. 

أضف تعليقك

تعليقات  0