التطبيقي تعلن نتائج المقبولين في الكليات والمعاهد للفصل الأول من 2016/2015

اعتمد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري نتائج قبول الطلبة والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2015 - 2016 وبلغ عددهم 10324 طالبا وطالبة.

وحث الأثري في تصريح صحافي اليوم الطلبة مع بداية مشوارهم العلمي على بذل المزيد من الجهد والمثابرة للحصول على ما يصبون إليه وخدمة وطنهم العزيز متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

من جانبه قال عميد القبول والتسجيل بالإنابة حسن المطيري في تصريح مماثل إن عدد المتقدمين المستوفين لشروط القبول بلغ 10368 طالبا وطالبة مضيفا أنه تم قبول جميع الطلبة الكويتيين ممن تنطبق عليهم شروط القبول عدا 37 طالبا كويتيا فقط لم تكن لديهم رغبات كافية و 7 طلبة لديهم إجازات دراسية رسبوا في اختبار القدرات.

وأضاف المطيري أن إجمالي المقبولين للفصل الدراسي الأول 2015 - 2016 من الطلبة الكويتيين بلغ 10324 طالبا وطالبة بينهم 9690 من المقبولين في الفصل الأول و 634 من المقبولين في الفصل الثاني.

وأوضح أن الطلبة المقبولين موزعون على خمس كليات هي التربية الأساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض وقطاع التدريب بكل معاهده والدورات التدريبية.

وذكر أن الطلبة المقبولين في الهيئة يمثلون شرائح الطلبة الكويتيين الحاصلين على الشهادات الحديثة والإجازات الدراسية وطلبة الاستكمال الدراسي والشهادات القديمة وطلبة المنح الدراسية أبناء الشهداء والأسرى الحاصلين على قرار معاملة كويتي.

وبين أن بإمكان الطلبة الاطلاع على أسماء المقبولين من خلال موقع الهيئة على شبكة الإنترنت مبينا أنه سيتم فتح المجال للطلبة الكويتيين فقط لتقديم طلب التحاق للتخصصات التالية:التربية الموسيقية جميع تخصصات كلية العلوم الصحية كلية التمريض (للطلاب والطالبات) و تخصص التأمين تخصص البنوك (للطلاب فقط).

وأكد المطيري أنه على الراغبين بالتقديم مراجعة صالة القبول في العديلية مبنى 7 كحد أقصى يوم الاحد الموافق الثاني من أغسطس المقبل. وأشار إلى أنه سيتم إعلان قبول نتائج التحويل الداخلي بين كليات الهيئة في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل لمن استوفوا شروط التحويل داعيا الطلبة المعلنة أسماؤهم إلى ضرورة مراجعة كلياتهم وفقا للمواعيد المحددة.

وشدد على ضرورة دخول المقبولين على صفحة الهيئة على شبكة الإنترنت www.paaet.edu.kw لمعرفة كل المواعيد الأخرى الضرورية المتعلقة بالطلبة المقبولين بكليات ومعاهد الهيئة.


أضف تعليقك

تعليقات  0