«الأبحاث» ينجز تصميما جديدا لبطارية «النانو» للاستخدامات الطبية


أعلن مركز أبحاث الطاقة والبناء في معهد الكويت للأبحاث العلمية إنجازه مشروع تصميم جديد لبطارية (أيون الليثيوم بحجم النانو) للاستخدامات الطبية بتمويل من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والتعاون مع كلية (ماساشوستس للتكنولوجيا) الأمريكية.

وقال المعهد في بيان صحافي اليوم إن المشروع استغرق عامين ووفق مواصفات وتقنية خاصة وتم وضع خطة لاستخدام مواد ذات طاقة عالية لتكون موصلات عالية الجودة إضافة إلى العمل على تطوير البطارية لزيادة الجهد ومدة العمل.

وأضاف أن النتائج أسفرت عن إنجاز البطارية بالمواصفات المطلوبة من خلال فحص الكفاءة ومدة العمل باستخدام أجهزة متطورة جدا وتم أيضا إيجاد مواد كيميائية جديدة ذات طاقة عالية لاستخدامها كمكونات أساسية لإنتاج البطارية.

وذكر أن العوائد التنموية المتوقعة للمشروع ستساهم في استخدام البطارية للأعمال الطبية كما يمكن استخدامها مستقبلا للمساهمة في إنتاج (روبوت) صغير جدا لعلاج الخلايا السرطانية.

وأشار إلى أن المشروع تم بإشراف الدكتور عبدالسلام الهزاع ومشاركة مجموعة من الباحثين وهم الدكتور محمد شريف الاسكندراني والمهندسة بدرية الهليلي والمهندس أحمد الدويش وشروق أحمد وعايشة الرويح.

أضف تعليقك

تعليقات  0