الشعوب الأكثر استهلاكا للشوكولاتة على مستوى العالم

أصدرت مؤسسة "يورومونيتور" الدولية للأبحاث تقريرا حول الشعوب الأكثر استهلاكا للشوكولاتة على مستوى العالم، وأبرز موقع "ماركت ووتش" نتائج التقرير.

وتصدرت سويسرا الدول الأكثر عشقا واستهلاكا للشوكولاتة حول العالم، حيث بلغ متوسط استهلاك الفرد تسعة كيلوجرامات العام الماضي أي ما يمثل ضعف الاستهلاك الأمريكي، وجاء الألمان في المرتبة الثانية بـ 7.9 كيلوجرام ثم الأيرلنديون والبريطانيون بـ 7.5 كيلوجرام لكل منهم فالنرويجيون بـ 6.6 كيلوجرام.

أما البرتغاليون فكانوا الأقل استهلاكا بـ 1.1 كيلوجرام للفرد يليهم الإسبان بـ 2 كيلوجرام فالإيطاليون بـ 2.4 كيلوجرام فاليونانيون بـ 2.6 كيلوجرام ثم الفرنسيون بـ 4.2 كيلوجرام.


-الأكثر إنفاقا:

ويعد السويسريون الشعب الأكثر إنفاقا على هذه الحلوى ، حيث ينفق المواطن السويسري 225.3 دولار سنويا في هذا الإطار، وينفق المواطن النرويجي أكثر من 200 دولار، ويتجاوز الإنفاق مستوى مئة دولار في ثماني دول أخرى، وينفق الفرنسيون 95.90 دولار والأمريكيون 55.7 دولار.

ومن اللافت أن الأمريكيين ينفقون أقل مقارنة بدول يقترب الاستهلاك فيها من حجم الاستهلاك الأمريكي مثل فرنسا، وعزا التقرير ذلك إلى أن كبرى شركات الشوكولاتة تستحوذ على حصة كبيرة من السوق الأوروبية مما يتيح لها رفع أسعارها، أما السوق الأمريكي فيقتصر على عدد محدود من كبار المنتجين.

-الأمريكان :

ولفت التقرير إلى أن استهلاك غرب أوروبا للشكولاتة يتجاوز الاستهلاك الأمريكي بنحو الثلثين، لكن ذلك لا يعني أن الأمريكيين يحرصون على العادات الغذائية الصحية، فهم يفرطون في استهلاك الوجبات الخفيفة المالحة مثل رقائق البطاطس والمكسرات، وفقا لخبراء "يورومونيتور".

ويقدر متوسط ما يتناوله المواطن الأمريكي من هذه الأصناف الغذائية بأحد عشر كيلوجراما سنويا مقارنة بأربعة كيلوجرامات للفرد في أوروبا الغربية، وينمو السوق الأمريكي للوجبات الخفيفة المالحة بسرعة أكبر مقارنة بسوق الحلوى.


أضف تعليقك

تعليقات  0