البحرين: القبض على عدد من المتورطين في «تفجير سترة»


تمكنت الأجهزة الأمنية في البحرين من تحديد هوية المتورطين في تفجير قرية سترة والقبض على عدد منهم، حسبما أفاد التلفزيون الرسمي لمملكة البحرين.

وقال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن إن أعمال البحث والتحري التي تم مباشرتها اثر الحادث الإرهابي الآثم الذي وقع في قرية سترة تم تحديد هوية المشتبه بتورطهم في هذه الجريمة الإرهابية والقبض على عدد منهم.

وكان الحسن قد أشار إلى أنه في إطار حرص وزارة الداخلية على إطلاع الرأي العام على تطورات الوضع الأمني ، فعند الساعة 6:29 من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2015 وأثناء مرور حافلة لنقل الشرطة بعد انتهائهم من أداء واجبهم بمركز شرطة سترة، وبالقرب من مدرسة غرناطة الابتدائية للبنات على شارع رقم 1 بقرية سترة، قامت مجموعة إرهابية بزراعة وتفجير قنبلة عن بعد، مما أدى إلى استشهاد اثنين من رجال الأمن وتعرض 6 آخرين لإصابات بليغة ومتوسطة، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تشير المعلومات الأولية إلى أن حالتهم الصحية مستقرة.

وأوضح أنه على ضوء ذلك فقد تم اتخاذ عدد من التدابير الأمنية والإجراءات القانونية، تمثلت في الانتشار الأمني وتفعيل عدد من نقاط السيطرة الأمنية وتحديد الحركة في بعض المناطق لتأمين سلامة الجمهور وأفراد القوة، حيث انتقل فريق مسرح الجريمة للمعاينة ورفع الأدلة، وتم إخطار النيابة العامة، كما باشرت الأجهزة الأمنية تكثيف عمليات البحث والتحري للوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة .

وأكد بأن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني رجال الأمن عن أداء واجبهم في اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والقانونية، تجاه كل ما من شأنه تهديد أرواح المواطنين والمقيمين أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، داعياً الله عز وجل أن يحفظ مملكة البحرين وشعبها الوفي من كل شر وسوء.

أضف تعليقك

تعليقات  0