الخارجية تستدعي القائم بالأعمال البريطاني لبحث شكاوى الفيزا



استدعت وزارة الخارجية اليوم القائم بالأعمال في سفارة المملكة المتحدة لدى البلاد لبحث الشكاوى التي تلقتها الوزارة من المواطنين بشأن بعض الصعوبات التي يواجهونها فيما يخص حصولهم على التأشيرات والوقوف على ملابسات ما يحدث.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان أن اللقاء الذي عقد بهذا الشأن بين وكيل الوزارة بالإنابة ومدير إدارة أوروبا السفير وليد علي الخبيزي والقائم بالأعمال في سفارة المملكة المتحدة لدى البلاد جاكي بيركنز يأتي في إطار العلاقة الودية بين البلدين الصديقين.

وأشار البيان إلى أنه تمت مطالبة السفارة بضرورة الاهتمام بهذا الموضوع المهم والتحقيق في الشكاوى والمشاكل التي تتلقاها الوزارة وأهمية ايجاد نافذة مناسبة لتلقي شكاوى المواطنين والتحقق منها وخاصة في حالات ارتفاع وعدم تطابق الرسوم المدفوعة مع المدة الزمنية الممنوحة للتأشيرة وضرورة إيجاد الية لاسترداد قيمة تلك الرسوم.

كما شددت الوزارة على أهمية العمل على خفض الرسوم المفروضة على طالبي التأشيرة مؤكدة الاستمرار من جانبها في متابعة هذا الملف عن كثب وذلك في إطار العمل المستمر والحريص على تذليل العقبات امام المواطنين.

وفي السياق ذاته وجهت وزارة الخارجية سفارتها لدى المملكة المتحدة للفت انتباه الخارجية البريطانية الى تلك الصعوبات وأهمية التعامل الفوري معها والتحقق منها.

أضف تعليقك

تعليقات  0