الخرينج: العاهل الاردني أعرب عن امتنانه لمواقف سمو امير البلاد تجاه الامة العربية


قال نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج اليوم ان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اعرب له عن بالغ التقدير والامتنان لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومواقفه المشرفة تجاه الامة العربية.

واضاف الخرينج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب زيارة قام بها الوفد البرلماني الكويتي الذي يرأسه الى الديوان الملكي الاردني انه نقل للملك عبدالله موقف الكويت الداعم للأردن في مواجهة التحديات والارهاب.

وأشار إلى أنه اعرب كذلك للعاهل الاردني عن تطلعه نحو مزيد من التنسيق والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات لما له من اهمية قصوى في تقوية العلاقات الثنائية مشيرا الى ما حققته الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم الى الاردن من نتائج طيبة.

واشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الاغاثية والانسانية والطبية لهم مؤكدا دعم الكويت للأردن في هذا المجال. وذكر الخرينج ان العاهل الاردني اكد له حرصه البالغ في تسهيل الاجراءات لرجال الاعمال والمستثمرين الكويتيين لافتا الى ان الزيارة السابقة التي قام بها رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم ومجموعة من اعضاء الغرفة الى الاردن ساهمت بزيادة الاستثمارات الكويتية بعد بيان بعض الاجراءات المطلوبة لجذب رؤوس الاموال الكويتية الى المملكة وسط اهتمام ملموس من القيادة السياسية العليا في الكويت بدعم الاقتصاد الاردني.

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي حول هذه الزيارة تقدير الملك عبدالله لمواقف الكويت الداعمة للأردن ومساندتها في مختلف الظروف معربا عن اعتزاز الاردن بمستوى علاقات الاخوة التاريخية مع الكويت وحرصه على تعميقها والارتقاء بها في شتى الميادين.

ووفق البيان ثمن العاهل الاردني مستوى التنسيق والتعاون بين مختلف المؤسسات في البلدين لاسيما في المجالات البرلمانية مجددا تعازيه ومواساته بضحايا الاعتداء على مسجد الامام الصادق في الكويت اخيرا ووقوف الاردن وتضامنه مع الكويت في مواجهة خطر الارهاب. وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس الامة الخرينج والنائبان حمدان العازمي وماجد موسى المطيري وسفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج كما حضره رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة ونائب الرئيس احمد الصفدي.

وكان الخرينج والنائبان العازمي والمطيري وعدد من المسؤولين في الامانة العامة لمجلس الامة وصلوا الى الاردن امس في زيارة رسمية تستمر حتى يوم الجمعة المقبل يلتقون خلالها كبار المسؤولين في المملكة.

أضف تعليقك

تعليقات  0