نوكيا تقدم كاميرا رقمية واسعة المجال تحاكي الواقع


كشفت شركة نوكيا الفنلندية التي كانت أكبر مصنع للهواتف بالعالم سابقا عن كاميرا واسعة المجال صممت لصنع أفلام وألعاب ثلاثية الأبعاد يمكن مشاهدتها وعرضها عبر سماعات توضع على الرأس تحاكي الواقع.

والكاميرا التي عرضت في مناسبة في لوس أنجليس- تلتقط تسجيلات مصورة ومسموعة عبر مجال 360 درجة مع ثماني نقاط استشعار وميكروفونات وهي الأولى من نوعها التي تنتجها نوكيا بمجال الحلول الرقمية الذي تركز عليه الشركة في تحقيق النمو بالمستقبل.

وتخضع نوكيا لاعادة هيكلة بعد بيع قطاع الهواتف المحمولة لشركة مايكروسوفت العام الماضي وأعقبت ذلك بعرض شراء بقيمة 15.6 مليار يورو (17.2 مليار دولار) للاستحواذ على ألكاتل-لوسنت والذي من المتوقع أن يعزز عملها بمجال معدات الشبكات.

وقال رمزي هيداموس المدير التنفيذي لنوكيا في بيان “نتوقع أن تحسن تجربة الواقع الافتراضي قريبا من الاتصال والاطلاع على القصص والترفيه ومتابعة أحداث العالم وتواصل الناس فيما بينهم.

” وفي مايو قدمت شركة جو برو نظاما مماثلا باستخدام 16 كاميرا ونظام تشغيل من جوجل فيما أعلنت عدة شركات تكنولوجيا أخرى مثل فيسبوك وسامسونج عن خطط مختلفة لدخول سوق الواقع الافتراضي.

كما تخطط نوكيا للعودة إلى مجال الهواتف من خلال تصميم وترخيص هواتف فور أن يتيح اتفاقها مع مايكروسوفت ذلك نهاية العام القادم.

وتتطلع الشركة التي ستعلن نتائجها الربع سنوية اليوم الخميس لبيع نظام (هير) للملاحة والخرائط.

أضف تعليقك

تعليقات  0