ثقافة : ﻋﺸﺮﺓ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻟﺘﻘﺪّﻡ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ

عشرة أسباب لتقدّم اليابان


عشرة أسباب لتقدّم اليابان ---------------------------

1- في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي اسمها "طريق إلى ا?‌خ?‌ق" يتعلم فيها التّ?‌ميذ ا?‌خ?‌ق والتعامل مع الناس.

2- ?‌ يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط، ?‌ن الهدف هو التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس فقط التعليم والتلقين !! 

3- اليابانيون، بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم، ليس لديهم خدم، فا?‌ب وا?‌م  والاولاد هم المسؤولون عن البيت ونظافته ??

4- ا?‌طفال اليابانيون ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين، مما أدى إلى ظهور جيل ياباني جاد ومتواضع وحريص على النظافة !!

5- ا?‌طفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم المعقمة، وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد ا?‌كل، فيتعلّمون الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكرة !!

6- مديرو المدارس يأكلون أكل التّ?‌ميذ قبلهم بنصف ساعة للتأكد من س?‌مته، ?‌نّهم يعتبرون الت?‌ميذ مستقبل اليابان الذي تجب حمايته !!

7- عامل النظافة في اليابان يسمى "مهندسا صحيا" براتب 5000 إلى 8000 دو?‌ر أمريكي في الشهر، ويخضع قبل انتدابه ?‌ختبارات خطية وشفوية !!

8- يمنع استخدام الجوال في القطارات والمطاعم وا?‌ماكن المغلقة، والمسمى في الجوال لوضعية الصامت هي كلمة: "أخ?‌ق". ماشافوا ربعنا وقت الصلاة

9 - إذا ذهبت إلى مطعم بوفيه في اليابان ست?‌حظ أنّ كلّ واحد ?‌ يأخذ من ا?‌كل إ?‌ّ قدر حاجته، و?‌ يترك أحد أيّ أكل في صحنه !!

10- معدل تأخر القطارات في اليابان خ?‌ل العام هو 7 ثوان في السنة، ?‌نّه شعب يعرف قيمة الوقت، ويحرص على الثواني والدقائق بدقة متناهية.  في اليابان...

 من يأتي مُبكراً للعمل  يقف بـ سيارته بعيداً و يترك المواقف القريبه للمُتأخرين حتى يلحقوا بـ العمل .. ( بدون تعليق ) !!

 في اليابان في مدخل العاصمه: يوجد لوحة كبيرة مكتوب  عليها (ايها الانسان فكر لتبدع) كل هذه المعاني الجميلة جاء بها ديننا فأخذوا بها ونجحوا ونحن أهملناها فخسرنا الكثير من خيرات الدنيا والآخرة .....................

فوائد عظيمة من هذه الامثلة وكلام جميل..... منقول

أضف تعليقك

تعليقات  1


Go_grendizer
التطور من الافلام المرتونيه